الرئيسية / بيانات / الاتحاد الوطني للنقابات يدعو للمشاركة في التظاهرة الشعبية

الاتحاد الوطني للنقابات يدعو للمشاركة في التظاهرة الشعبية

دعوة
الاتحاد الوطني للنقابات يدعو للمشاركة في التظاهرة الشعبية غدا” السبت من امام الوزارة المالية في بشارة الخوري الى ساحة رياض الصلح (3:30)
نظرا لتفاقم الازمة الاقتصادية والمعيشية واللعب على سعر صرف الدولار وفقدانه وارتفاعه بشكل غير مسبوق حتى وصل الى ما يقارب السبعة ألاف ليرة لبنانية ما انعكس بدوره، وبشكل دراماتيكي على جنون ارتفاع اسعار المواد الاستهلاكية والغذائية . الامر الذي ادى الى تفجير الساحات والشوارع غضبا” واحتجاجا” على امتداد الوطن . يترافق ذلك مع مفاوضات تجريها الحكومة مع صندوق النقد الدولي لرهن البلد . غير ابهة بالانعكاسات السلبية على البلد ومعيشة الناس، بل كل همهم يتمحور حول ادارة المحاصصات وتقاسم التعيينات والمغانم .
ان اطراف السلطة في الحكم وخارجه لا يعنيهم شيء سوى كيفية اعادة التموضع في السلطة ولاستمرارهم في مواقعهم تحت شعار ” قوم لاجلس مكانك ” في ظل غياب كامل لعملية المحاسبة والمعاقبة والاصلاح الوطني المطلوب .
وعليه، يجدد الاتحاد الوطني دعوته الى كافة القوى النقابية والشعبية بالاستمرار في معركة الدفاع عن لقمة العيش الكريمة ، ويدعو كافة العمال والموظفين والمزارعين والمياومين والاجراء وكافة الفئات المعطلة عن العمل والمصروفة تعسفا” والمستأجرين.. للمشاركة بالتحركات في الشارع في جميع المناطق والقطاعات دفاعا” عن لقمة العيش والحياة بكرامة .
كما يتوجه الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان بالدعوة للمشاركة في التظاهرة الشعبية غدا” السبت في 13/6/2020 الساعة الثالثة والنصف ظهرا” (3:30 ) من امام وزارة المالية في بشارة الخوري الى ساحة رياض الصلح بشعاراتها الوطنية والطبقية المرفوعة .
دفاعا عن سعر صرف الليرة وضد منظومة التجويع والفساد والمفسدين
ورفضا” للسطو على موجدات الدولة عبر مشاريع الخصخصة المشبوهة.
ومن اجل استعادة الاملاك والاموال المنهوبة.
ومن اجل ديمومة العمل ولقمة العيش الكريم .
بيروت في : 12/6/2020 الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان
Fenasol

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

بيان صحفي

بيان صحفي عقد المجلس العام للاتحاد الوطني اجتماعا جرى فيه طرح القضايا الملحة . في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com