الرئيسية / Uncategorized / بيان صادر عن إتحاد ونقابات …

بيان صادر عن إتحاد ونقابات …

بيان صادر عن إتحاد ونقابات عمَال البناء والأخشاب
عقد المجلس التنفيذي لإتحاد نقابات عمَال البناء والأخشاب في لبنان جلسة برئاسة رئيسه مرسل مرسل. ناقش المجلس جدول أعماله وأصدر البيان التَالي :
توقف المجلس أمام المواضيع التي تستأئر باهتمامات الفئات الشعبية وخاصة العمال والمستخدمين وذوي الدخل المحدود ، والمتعلَقة بمعناتاهم المعيشية في انعدام وتدنَي الخدمات الاجتماعية في السَكن والصحة والتَعليم والكهرباء والمياه والنقل ومكافحة الغلاء وضبط الأسعار وحماية الصناعة الوطنية ،وفرص العمل وحماية الأجور وضمان الشَيخوخة والمخاطر التي يتعرَض لها الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.
ورأى المجلس أن كل هذه المعاناة بسبب السَياسات الاقتصادية والاجتماعية الخاطئة التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة ، خدمة للاحتكارات وأصحاب الرساميل الكبرى والمصارف ومتقاسمي الحصص والنفوذ . وتأكيداً لذلك لم تشكل الحكومة بعد بسبب الخلاف ،على الحصص والمكاسب والصفقات والنفوذ ضاربين بعرض الحائط الوطن واستقلاله ،وحماية أرضه وسمائه وثرواته النفطية في المطامع والإعتداءات الإسرائيلية .
ان الانتخابات النيابيَة الأخيرة قد عززَت الوجوه الطائفية والمذهبية وخاصة الطبقية لهذا المجلس النيابي وأبعدت أي ممثل للعمال والمستخدمين عن مجلس النواب .
هذا المجلس الذي في اجتماع احدى لجانه النيابية بالأمس برزت توجَهات لفرض ضرائب جديدة / 5 ليرات على صفيحة البنزين وزيادة ضريبة القيمة المضافة وغيرها من الرسوم والضرائب ، خاصة الكهرباء وسائر الخدمات والمتطلبات الحياتية للمواطنين .
إن المجلس التنفيذي للإتحاد يدين هذه السياسات التي تتبعها السلطات الحاكمة على كافة المستويات ، خاصة في تعطيل تشكيل الحكومة وعدم معالجة القضايا المعيشية للمواطنين ،خاصة عدم معالجة حماية الصناعة الوطنيَة وإغراق الأسواق بالمنتوجات الأجنبية واتَساع عمليَات الصرف من العمل وعدم تصحيح الأجور في القطاع الخاص ، وحماية الضمان الاجتماعي من المخاطر التي تهدده ، بسبب عدم دفع الاشتراكات المتوجَبة على أصحاب العمل والدولة التي بلغت مئات المليارات من الليرات اللبنانية .
والمجلس اذ يؤكد على الإسراع في تشكيل الحكومة يطالب وزارة العمل والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بتكثيف أجهزة الرقابة والتفتيش لحماية الحقوق التي نصَ عليها قانوني العمل والضمان الإجتماعي ، لحماية العمال من الصرف التعسَفي والتصريح عنهم للضمان الاجتماعي وبكامل أجورهم .
والاتحاد يدعو عمَاله للمشاركة في كل الاعتصامات المطلبية وخاصة المشاركة في الاعتصام الذي سيقام نهار الثلاثاء 25/9/2018 الذي دعى اليه الاتحاد الوطني للنقابات في ساحة رياض الصلح الساعة الخامسة والنصف .
المجلس التنفيذي
بيروت في 21/9/2018

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

مقالة

الجيش «ينسّق» فقط! جمعيات مجهولة تستفرد بالهبات – جريدة الاخبار – رلى ابراهيم    – Sep 09, …

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com