الرئيسية / Uncategorized / بيان صادر عن الاتحادات …

بيان صادر عن الاتحادات …

بيان صادر عن الاتحادات النقابية الاربعة:
الاتحاد الوطني لنقابات العمال و المستخدمين – اتحاد نقابات عمال البناء و الاخشاب – اتحاد نقابات عمال الصناعات الغذائية – اتحاد نقابات عمال البقاع.
عقدت هذه الاتحادات النقابية الاربع, اجتماعا استثنائيا نافشت خلاله الاوضاع الوطنية السياسية والاقتصادية و الاجتماعية, في ظل استمرار الصراعات بين الاطراف السياسية على حصصهم الوزارية, مما عطل تشكيل حكومة شرعية, و استمرار حكومة تصريف الاعمال , الامر الذي يعرض البلاد الى المخاطر الوطنية, اضافة الى تفاقم الازمات الاقتصادية و المالية و اتساع البطالة و انعكاساتها السلبية على حياة و معيشة العمال و الموظفين و سائر المواطنين, و ما رافق ذلك من تحركات قطاع النقل و اضرابات و اعتصامات موظفي المصارف و اساتذة الجامعة اللبنانية و حماة البيئة و الشواطئ و صيادي الاسماك في مختلف المرافئ اللبنانية .
ان الاتحادات النقابية الاربع تعلن تضامنها و تأييدها لهذه التحركات و لكافة التحركات المطلبيىة العمالية و الشعبية دفاعا عن حقوقهم المشروعة في تأمين فرص العمل و السكن والصحة والتعليم و الكهرباء و المياه و تصحيح الاجور و حماية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من المخاطر التي يتعرض لها من الدولة و اصحاب العمل , بعدم دفع الاشتراكات المتوجبة عليهم للصندوق و البالغة مئات مليارات الليرات اللبنانية.
الاتحادات النقابية الاربع تؤكد ان لا حل للخروج من هذه الازمات الا الاسراع بتشكيل حكومة وطنية مسؤولة بعيدة عن تقاسم الحصص و في مقدمة اعمالها التنسيق و التعاون مع كل الاطراف المعنية لتأمين عودة الاخوة السوريين الى بلدهم الشقيق بكل امان و احترام.
و الاسراع بمعالجة ازماتنا المعيشية و في تأمين فرص العمل , تصحيح الاجور, مكافحة الفساد, العمل لحماية الصناعة الوطنية, و حماية اليد العاملة اللبنانية من المنافسة غير المشروعة من قبل الغير لبنانيين.

تاريخ 27/7/2018 الاتحادات النقابية الاربعة

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

مقالة

البطالة «آفة العصر» ونتائجها هدامة في المجتمع الطرابلسي د. أيوب: وسائل الإعلام معنية بالإضاءة على …

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com