الرئيسية / بيانات / بيان صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال و المستخدمين في لبنان Fenasol

بيان صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال و المستخدمين في لبنان Fenasol

هذا ما كتبه اليوم الرفيق والنقابي المتمرس ورفيقي في النضال بالعمل النقابي والعمالي في الاتحاد الوطني منذ ايام الزمن الجميل وما زلنا معا لليوم وهو حاليا عضو قيادة فرع الاتحاد الوطني في قضاء مرجعيون انه النقابي كاظم فاضل ( ابو محمد ) فالف تحية لك يا رفيقي انت وكل الرفاق النقابين في قيادة فرع الاتحاد الوطني في قضاء مرجعيون والتحية موصولة لكل مزارعي التبغ الاحبة الذين كانوا معنا اليوم في اعتصام بلدة حولا امام مبنى البلدية .
رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) .#النقابي_كاسترو_عبد_الله 👇👇👇👇
الى جميع مزارعي التبغ في لبنان
هيدا زماننا اكتر من اي زمان مضى
هيدا مكانكم كان اليوم في اعتصام مزارعي التبغ في حولا هو اكتر من اي مكان مضى .. وهيدا الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) ورئيسه النقابي كاسترو عبد الله وقيادة الاتحاد في بيروت .. ونحن هنا في قيادة فرع .. الاتحاد الوطني لقضاء مرجعيون معكم في الزمن والمكان والى اي مدى تريدونه من اجل تحقيق مطالبكم المحقة ورفضا للسعر الجائر والظالم الذي حددته ادارة الريجي باحلى حالاته لن يتجاوز 43 الف ليرة اي ما يعادل دولاران لكيلو التبغ .
اعزاءنا مزراعي التبغ .. هيدا الوقت هوي وقت الحصاد، بدنا نضل فايقين متل م كنا نفيق بنص الليل لنروح عالقطيفه، وبدنا نضل صامدين متل م كنا صامدين كل السنه لنحمي رزقنا، الحق لا يعطى بالتمني ولا بالترجي، المطلوب نساعد بعض ونكون ايد وحده، وعليه:
كلنا بكل البلدات والمناطق على اختلاف مشاربنا وانتماءاتنا، انتمائنا الوحيد بهالمرحله هي مصلحتنا كمزارعين كيف نكون متحدين كلنا مع بعض على ذات المطلب وذات الكلمة وذات الموقف بعدم التسليم قبل نزول الريجي عند مطالبنا المحقة، وتقديم ضمانات مكتوبة ومنصوص عليها بسعر عادل ومرضي.
كلنا وهذه دعوة الى جميع البلدات، مطالبون بضرورة ان يباشر المزارعون فيها (البلدات والمناطق) بتشكيل لجنة خاصة بمزارعي الدخان، يكون دور هذه اللجنة التنسيق مع باقي اللجان على امتداد المناطق لضمان وحدة الاجراء ووحدة الموقف والاهم ضمان تحقيق النتائج لكافة المزارعين.
من شأن هذه اللجان ان تتواصل فينا بينها وان يتم التواصل معها من قبل المعنيين باعتبار ان من فيها هم اولياء الحقوق واهل مطالب نظيفة وصريحة حتى لا يحملنا احد على محامل لا نريدها لا في زواريب السياسة ولا في غيرها….باختضار نحا مزارعين وبدنا نكمل مزارعين بس بدنا حقوقنا لنكمل واقفين، حقوقنا في سعر منصف وضمان صحي ودعم بالكماوي والفيتامينات وتوزيع عادل للرخص وما الى هنالك، والله يعطيكم الف عافيه.

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

بيان صادر عن الاتحاد الوطني لنقابان العمال و المستخدمين في لبنان fenasol عن التحرك امام الضمان في 23/11/2021

#بيان_صحفي_صادر_عن_الاتحاد_الوطني_ والوقفة الاحتجاجية ظهر اليوم الثلاثاء ( صرخة وجع شعب بات يحيا على قيد الموت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com