الرئيسية / Uncategorized / بيان صادر عن المكتب …

بيان صادر عن المكتب …

بيان صادر عن المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني
لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان
عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان اجتماعه الدوري في مركز الاتحاد برئاسة رئيسه كاسترو عبد الله وحضور الأعضاء. وبعد مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، أصدر البيان الآتي:
1. توقف المكتب التنفيذي ملياً امام عدم تشكيل الحكومة بعد مرور 200 يوم على التكليف دون اي خطوة في اتجاه الازمة النتاجة عن قانون الانتخابات التي اقر على الاساس الطائفي والمذهبي باسم النسبية المشوهة، والتي بدأنا اليوم نرى نتائجه وخاصة بعد ان وصلنا الى حافة الهاوية من خلال الفلتان الامني المهدد للسلم الاهلي من خلال ما نراه من صراعات بين اطراف واجنحة السلطلة، كما توقف المكتب عند حركات الاحتجاجات الواسعة في المدن الفرنسية ضد زيادة الضريبة على أسعار المحروقات وغيرها من السياسات الضريبية والاقتصادية المجحفة بحق الفئات المجتمعية المتوسطة والفقيرة.
وإذ يحيي الاتحاد الوطني للنقابات القائمين على هذه الاحتجاجات، فإنه يدعو فئات الشعب اللبنانية كافة الى التفكير ملياً بما هو حاصل وأخذ العبر منها وبخاصة أن وسائل الإعلام والساسة اللبنانيين والحياة اليومية لكل المواطنين تكشف يومياً عن تكريس السياسات المالية والاقتصادية – الاجتماعية المفروضة من قبل الحاكمين وقواهم الطائفية التي تضرب الاقتصاد الوطني المنتج، إلى جانب فسادهم وهدرهم للمال العام وإغفالهم لحقوق المواطنين كافة وبخاصة ذوي الدخل المحدود من عمال وفلاحين ومزارعين وموظفين.
2.يدعو الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كل العمال والفئات الشعبية والمتضررين من سياسات الدولة بكل اطرافها للنزول الى الشارع والمشاركة في التظاهرة الشعبية يوم الأحد الواقع فيه السادس عشر من كانون الأول الحالي 16/12/2018 الساعة الحادية عشرة صباحاً من أمام البنك المركزي باتجاه ساحة رياض الصلح، دفاعاً عن الحق في العمل، والصحة والسكن وتصحيح الأجور استناداً الى مؤشرات الغلاء وحماية الصناعة الوطنية، والكهرباء والمياه والبيئة.
3. يدعوكم الاتحاد الوطني للنقابات وجمعية مساواة – وردة بطرس للعمل النسائي، بمناسبة العاشر من ديسمبر/كانون الأول، اليوم العالمي لحقوق الإنسان، لحضور ندوة حول “حقوق الإنسان في لبنان بين الواقع والمرتجى، وذلك يوم الخميس 13/12/2018 الساعة الخامسة والنصف في مقر الاتحاد.
بيروت في 11/12/2018

الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

مقالة

الجيش «ينسّق» فقط! جمعيات مجهولة تستفرد بالهبات – جريدة الاخبار – رلى ابراهيم    – Sep 09, …

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com