الرئيسية / Uncategorized / بيان صحافي صادر عن الاتحاد …

بيان صحافي صادر عن الاتحاد …

بيان صحافي صادر عن الاتحاد الوطني
استقبل رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol واعضاء المكتب التنفيذي ونقابة العاملات في الخدمة المنزلية ولجنة العمال المهاجرين. وفد من اتحاد نقابات عمال السويد ومن مكتب منطمة العمل الدولية ILO.
وقدم رئيس الاتحاد عرض عن الأزمة الاقتصادية والسياسية وانعكاساتها السلبيىة على الوضع المعيشي والطبقة العاملة في لبنان والانعكاس السلبي لذلك على الدور النقابي التي عطّل من خلال الهيمنة على الحركة النقابية من قبل أحزاب السلطة التي بدورها عطلت العمل النقابي الديمقراطي الفاعل. هذا بالاضافة إلى الانعكاسات والتأثير السلبي للوضع في لبنان من خلال اعتداءات العدو الإسرائيلي والتهديدات المتكررة وأيضاً من الإرهاب التكفيري وكذلك انعكاسات الأزمة السورية وخاصة لازدياد اللاجئين.
كما جرى للدور الايجابي لمنظمة العمل الدولية مع الاتحاد الوطني في تعزيز وبناء القدرات النقابية للعمال اللبنانيين والمهاجرين وخاصة العاملات في الخدمة المنزلية.
وجرى عرض لأزمة الحريات النقابية والتمثيل النقابي الديمقراطي ومسار شكوى الاتحاد الوطني أمام لجنة الحريات النقابية في جنيف في منظمة العمل الدولية.
وكما عرض رئيس الاتحاد للوفد النتائج السلبية التي نتجت عن زيادة الضرائب وانعكاساتها على القوة الشرائية للأجور وعلى التقديمات الاجتماعية والخطر الداهم على الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
أبدى الوفد تفهمه للواقع الصعب التي تمر بها الطبقة العاملة في لبنان وعن ضرورة تعزيز الدعم للمنظمة النقابية الديمقراطية وإلى تعزيز بناء قدراتها وخاصة للعمال المهاجرين وضرورة تطبيق الاتفاقيات الدولية واحترام الحريات النقابية وتعزيز الدور لمواجهة السياسات الاقتصادية التي تحرم العمال من حقوقهم وتهدد مستقبلهم. وأكد الوفد على أهمية التعاون في المستقبل.
بيروت في 20/3/2019

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

مقالة

البطالة «آفة العصر» ونتائجها هدامة في المجتمع الطرابلسي د. أيوب: وسائل الإعلام معنية بالإضاءة على …

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com