الرئيسية / بيانات / بيان صحفي صادر عن اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني الذي جرى صباح اليوم الخميس

بيان صحفي صادر عن اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني الذي جرى صباح اليوم الخميس

البيان الصحفي : 👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇
بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )
عقد صباح اليوم الاثنين الواقع فيه 25 / 10 / 2021 المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني اجتماعه الدوري في مركزه وبرئاسة رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله وبحضور كامل الاعضاء .
في البداية تحدث رئيس الاتحاد الوطني واضعا اعضاء المكتب التنفيذي باعمال المؤتمر الثاني عشر للنقابات الاسبانية CCOO الذي حضره في العاصمة الاسبانية مدريد وباللقاءات والاجتماعات التي اجراها مع الوفود الدولية والعربية والنقابية المشاركة في المؤتمر : والبعض منها هي التالي : ( CGT فرنسا ) ( وcgil من ايطاليا ) ( وcgtp من البرتغال ) ( tuc من برطانياى) (واتحاد عمال بلجيكا ) ( اتحاد عمال كوبا ) ( UGT من اسبانيا ) ( اتحاد عمال فلسطين ) ( الاتحاد التونسي للشغل ) كما جرى لقاء مع النقابي مصطفي التليلي الامين العام للاتحاد العربي للنقابات .. ومع مسؤولة العلاقات الخارجية في النقابات الاسبانية ( CCOO ) وتم عرض مجمل الوضع الراهن المتعلق بالانهيار الاقتصادي والمالي في لبنان وبمعانات العمال والمزارعين وذوي الدخل المحدود من البطالة والفقر المقدع والغلاء الفاحش لاسعار المواد الغذائية والدوائية وتحكم الكارتيلات في لبنان بكل مفاصل الاحتياجات اليومية للشعب اللبناني وتلكؤ الدولة عن القيام بمسؤوليتها اتجاه شعبها طالبا من الوفود الاضاءة في بلدانهم على معانات الشعب اللبناني وعماله وطبقاته الفقيرة الاكثر تضررا مما يجري في لبنان . وتم التاكيد من رئيس الاتحاد النقابي كاسترو عبد الله على تضامن جميع الوفود المشاركة مع الطبقة العاملة اللبنانية في لبنان وادانة استمرار الاعتداءات على لبنان من العدو الصهيوني على الارض والمياة والحدود البحرية والخرق الجوي اليومي لطيران العدو الصهيوني لسيادة لبنان .
كما تطرق رئيس الاتحاد النقابي كاسترو عبد الله الى الوضع الداخلي في لبنان وتفاقم الازمة المعيشية والصحية والتربوية من سيء الى اسوأ في ظل حكومة جديدة همها الاول والاخير هو رفع الدعم الكلي عن شعب باكمله وهو ما شهدناه من خلال رفع الدعم الكلي عن المحروقات بانواعها وعن الطحين وعن الدواء والطبابة وعن السلع الغذائية الاساسية .
وجرى نقاش ومداخلات عديدة لاعضاء المكتب التنفيذي حول كل القضايا التي طرحها رئيس الاتحاد الوطني .. وبناء عليه .
اولا : يدين الاتحاد الوطني اشد الادانه امعان الحكومة الجديدة في سياساتها برفع الدعم الكلي عن لقمة عيش المواطن اللبناني دون اي اعتبار لمسؤوليتها الاجتماعية والاقتصادية والصحية عن شعب باسره مما يؤكد المؤكد بعدم جدوى المراهنة على حكومة مقنعة لطبقة سياسية فاسدة وناهبة لخيرات وثروات الوطن والشعب على مدى ثلاثون عاما .
ثانيا: يؤكد الاتحاد الوطني على ضرورة رفع الحد الادنى للاجور الى ما لا يقل عن اثنتى عشر مليون لبنانية 12.000.000 بدل 675,000 الف ليرة
ثالثا : يرفض الاتحاد الوطني ما بدأ يتسرب من لقاءات الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي ووزارة العمل في لجنة المؤشر لغلاء المعيشة كمخرج لهم امام ازمة نظام وسلطة ومصارف اوصلوا البلد وشعبنا الى ما وصلنا اليه حاليا ..
رابعا”: يطالب الاتحاد الوطني باقرار السلم المتحرك للاجور وهو مطلب قديم__جديد للاتحاد الوطني وربطه بزيادة غلاء المعيشة فصليا اي كل ثلاثة اشهر .. دفع المنح المدرسية لغاية ثلاثة اولاد وفقا للحد الادنى الجديد للاجور واخر مؤشر فصلي عن غلاء المعيشة كل سنة .. رفع بدل النقل عن كل يوم عمل وربطه بسلم متحرك للمحروقات لطالما رفعوا الدعم الكلي عن المحروقات .
كما يطالب الاتحاد الوطني بادخال اي زيادة الى الراتب على ان يتم التصريح عنها الى الضمان الاجتماعي.
خامسا”: يؤكد الاتحاد الوطني على موقفه بالنزول الى الشارع وبفتح المعركة المطلبية على مصرعيها في مواجهة حكومة الافقار والتجويع .. وبالاستمرار بالدعوة والتحضير للعصيان المدني الشامل مع كل القوى النقابية الديمقراطية المستقلة ومع كل قوى التغيير الديمقراطي الحقيقي في انتفاضة 17 تشرين المجيدة وابناء شعبنا المنتفض من اجل اسقاطهم في الشارع .
الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) . بيروت في 25 / 10 / 2021 .

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

بيان صادر عن الاتحاد الوطني لنقابان العمال و المستخدمين في لبنان fenasol عن التحرك امام الضمان في 23/11/2021

#بيان_صحفي_صادر_عن_الاتحاد_الوطني_ والوقفة الاحتجاجية ظهر اليوم الثلاثاء ( صرخة وجع شعب بات يحيا على قيد الموت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com