الرئيسية / بيانات / بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL قمع للحريات حماية للمصارف وصرف تعسفي وفلتان للاسعار دون حسيب او رقيب

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL قمع للحريات حماية للمصارف وصرف تعسفي وفلتان للاسعار دون حسيب او رقيب

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL
قمع للحريات حماية للمصارف وصرف تعسفي وفلتان للاسعار دون حسيب او رقيب
الازمة تكبر وممنوع ان تصرخ مع الاسف هذه السلطة لا تتغير في لعب دورها بحماية المصارف وحيتان المال ونهب المال العام والفاسدين الذين هربوا الاموال الى الخارج وسرقوا اموال المودعين الصغار والفقراء في المصارف . واليوم يقمعون الفقراء الذين يعبرون عن وجعهم في التحركات الشعبية في الشارع. وعليه نطالب هذه السلطة بوقف التعسف بحق المتظاهرين والافراج عن المعتقلين محمود مروة ووضاح غنوي وغيرهم من الموقوفين والملاحقين من الحراك الشعبي.
كما نطالب وزارة العمل في العمل على وقف الصرف التعسفي الذي يحصل في العديد من الشركات وخاصة الشركات الكبرى التي تستغل الازمة من اجل صرف العمال الذين قد مضي على عملهم سنوات وكل ذلك من اجل التهرب من الحقوق في الضمان الى المنح والنقل وغيرها واستغلال عمال شباب وعمال غير لبنانيين في اجور اقل ودون تطبيق القوانين المرعية .
كما نسال عن المساعدات للعمال المصروفين والمعطلين عن العمل من عمال مياومين وعمال البناء والمزارعين والعاملين في القطاع غير الرسمي وكل ذلك بسبب التعبئة العامة والكورونا .
كما نطالب وزارة الاقتصاد وكل الاجهزة الرقابية في العمل على وقف فلتان الاسعار للمواد الاستهلاكية والغذائية وخاصة في هذا الوضع الصعب للبنانيين بشكل عام وخاصة على الفقراء .
ونطالب ادارة الضمان الاجتماعي في اتخاذ الاجراءات من اجل فتح مركز الضمان لاستقبال المضمونين من اجل صرف الفواتير الطبية المتراكمة وصرف تعويضات نهاية الخدمة للذين سبق وتقدموا في هذه الطلبات .
كما نطالب الحكومة في اتخاذ الاجراءات من اجل حماية اموال صغار المودعين وحماية قيمة اموالهم في المصارف والزام المصارف بدفع اموال المودعين في نفس العملة المودع فيها .
وعليه ندعو كافة القوي النقابية والعمال للتحضير لتحرك رغم الوضع الصحي الصعب من اجل الدفاع عن لقمة العيش وديمومة العمل .
بيروت في 9/5/2020
بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

بيان صحفي

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL بين التأليف والتكليف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com