بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

شارك الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان واللقاء التشاوري النقابي الشعبي في الاعتصام الذي جرى امام مجلس النواب ، رفضاً للموازنة وما يتضمنه من رسوم وضرائب غير مباشرة ومن تنازلات أمام إملاءات صندوق النقد الدولي ورفضا للإفقار والتجويع .
كما القى فيها النقابي كاسترو عبدالله رسالة للسلطة الناهبة التي أفقرت الشعب و أوصلته إلى تحت الحضيض متضامناً معهم لرفع الصوت الى جانب القوى الأخرى من : متقاعدين ومُعلمين ومتضررين ومستأجرين وعمال ومعطلين عن العمل .
وتضامناً مع الناس الذين يغرقون في البحر من أجل الهجرة بسبب السلطة الفاسدة الذي أوصلت الشعب على أن يفضل الموت غرقاً بدل ان يعيش في داخل هذا النظام الفاسد .
هذا النظام اليوم هو نظام الكارتيلات ، نظام الموت على أبواب المستشفيات ، وفقدان الأدوية ، وغلاء المعيشة ، بالإضافة إلى فقدان الكهرباء .
اليوم ومن أمام مجلس النواب رافضين لهذه الموازنة ، نحن نطالب بموازنة إنتاجية ، موازنة لإستعادة الأموال المنهوبة ، والحفاظ على الضمان الإجتماعي وتطويره ، رافضين كل الرفض للخصخصة .
اليوم إذا بقيت هذه السياسات سيكون هناك تصعيد من المواطنين في الأيام القادمة ؛ هذه الرسالة اليوم لكارتيلات المصارف وحيتان المال ونحن في الإتحاد الوطني نعلن وقوفنا وتضامننا مع الشعب.

الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

بيروت في ٢٦/٩/٢٠٢٢

عن fenasol1234

شاهد أيضاً

لجنة الدفاع عن حقوق المستاجرين في لبنان ترد على مجلس شورى الدولة وتدعو الى اقرار قوانين عادلة للايجارات السكنية وغير السكنية

تستغرب لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان قرار مجلس شورى الدولة بالرجوع عن وقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *