بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) واللجنة النقابية لسائقي مرفأ بيروت

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )
واللجنة النقابية لسائقي مرفأ بيروت

عقدت جلسة في وزارة العمل بناءً على الشكوى المقدمة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL واللجنة النقابية لسائقي مرفأ بيروت بوجه نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت .
وحضر الجلسة في مكتب المفتشة السيدة منى طباجة عن العمال والسائقين رئيس الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL النقابي كاسترو عبدالله وعن اللجنة النقابية ياسر الرفاعي وزهير أسومة وعمر شعبان وحضر عن نقابة مالكي الشاحنات شربل متى وفوزي شكور وشفيق أبو سعيد.
في إطار متابعة قضايا العمال والسائقين وبناءً على الشكوى المقدمة المذكورة أعلاه والتي يطالب بها الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL واللجنة النقابية لسائقي مرفأ بيروت بتصحيح الأجور والرواتب على أساس الدولار على نمط السلم المتحرك للأجور في هذا القطاع .
ومن إلزام أصحاب الشركات والشاحنات التصريح عن جميع السائقين والعمال إلى الضمان الإجتماعي والتصريح عن ساعات العمل الإضافية ودفع بدل التعويضات العائلية والمنح التعليم وبدل النقل والفرص السنوية للسائقين والعمال .
كذلك تحسين ظروف وشروط السلامة المهنية في العمل وخاصة في الشاحنات والقيام بالصيانة المطلوبة حفاظاً على السائقين وسلامتهم والسلامة العامة في الطرقات والمطالبة بتغطية التأمين ليصبح شامل حتى للسائقين وعائلاتهم ، وفتح التوظيف أمام السائقين اللبنانيين .
وبعد الإطلاع على المطالب ، طلبت نقابة مالكي الشاحنات في مرفأ بيروت مهلة لدراسة المطالب وقد حددت جلسة في 21 شباط 2023 الساعة العاشرة صباحاً في وزارة العمل .

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )
واللجنة النقابية لسائقي مرفأ بيروت

بيروت في 9/2/2023

عن fenasol1234

شاهد أيضاً

بيان صادر عن الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

عقد المجلس العام للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان إجتماعاً لبحث خطة عمل الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *