الرئيسية / Uncategorized / بيان صحفي صادر عن الاتحاد …

بيان صحفي صادر عن الاتحاد …

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol
يستغرب الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان الهجمة على العمال الفلسطينين الذين يقيمون في لبنان بسبب الظروف القهر والاحتلال وهم في لبنان منذ سبعون عاما ، وان التعاطي معهم كعمال اجانب هو توجه مرفوض ومدان ، وان كان قانون العمل متخلف عن معايير الدولية والاتفاقات الدولية ولا يتماهى مع التشريعات الحضارية ، وخاصة حتى اليوم ما زال يميز بين العمال.
وكان الاجدر من وزارة العمل ان تقوم بملاحقة اصحاب العمل المخالفين للقانون رغم تخلفه ، والذين يستغلون العمال اللبنانين والمهاجرين واللاجئين وخاصة الفلسطينين منهم ، من اجل تكديس الارباح وضرب بنية القوانين وخلق حالة عنصرية بين العمال الفقراء من العمال اللبنانين وغير اللبنانين .
وايضا من الاجدر ملاحقة اصحاب مكاتب الاستقدام (تجار الفيز ) الذين يقومون بجني الارباح من خلال هذه المكاتب والتي في الكثير منها ليست الا وكالات سمسرة واتجار بالبشر .
وعليه نجدد موقفنا الرافض للمس بالحقوق الكاملة للعمال ، كما نطالب بالتعاطي الايجابي معهم كلاجئين فلسطينين ، واقرار الحقوق المدنية المشروعة في حق العمل والسكن والتنقل ، مع رفضنا لعملية التوطين والى ما رشح من بعض التوجيهات التي لا تخدم الا صفقة القرن ، بالتوطين مقابل بعض الدولارات .
وعليه سوف يتم عقد لقاءات في مطلع الاسبوع في مقر الاتحاد الوطني بين ممثلين النقابات العمالية واللجان العمالية وممثلي فروع العمالية للفصائل الفلسطينية ، من اجل تحديد الموقف والتحرك لفرض التراجع عن هذه التوجهات التي لا تخدم الا التوطين .
بيروت في٢٠١٩/٧/١٨
الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

مقالة

البطالة «آفة العصر» ونتائجها هدامة في المجتمع الطرابلسي د. أيوب: وسائل الإعلام معنية بالإضاءة على …

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com