بيان صحفي صادر عن لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان

تلبية للدعوة التي وجهتها لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان ، إعتصم في ساحة ساسين – الأشرفية ، ممثلات وممثلين عن لجان المستأجرين في المجال السكني وغير السكني , بعد صدور القانون المتعلق بالايجارات غير السكنية ونظراً للمشاريع السوداء التي تقدم بها بعض النواب بهدف إعادة الحياة إلى القانون التهجيري المتعلق بالايجارات غير السكنية والتعديل للإيجارات السكنية ورفضاً للقانون.

تحدث في الاعتصام رئيس لجنة الدفاع، المناضل النقابي كاسترو عبدالله، فركز، بداية، على النتائج السلبية للقانون الجديد الذي صيغ بنفس توجه القانون التهجيري للايجار السكنية القديمة، والذي سيؤدي، في حال تنفيذه، إلى إقفال آلاف المؤسسات التجارية والصناعية والسياحية الصغيرة، ورمي العاملين فيها في الشارع.
على هذا الاساس، توجه كاسترو عبدالله الى رئيس المجلس النيابي مطالباً إياه إلغاء القانون الجديد، والعودة إلى إقرار القانون ١٦٠/ ٩٢، مع بعض التعديلات بالنسبة لبدلات الإيجار.
كما دعا الدولة إلى تشكيل لجنة من المستأجرين والمالكين من أجل العمل على انجاز قانون عادل، يراعي الطرفين على أساس العدالة الاجتماعية والمصلحة العامة، خاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد على البعدين الداخلي والخارجي المتمثل بالعدوان الصهيوني الذي هجر عشرات آلاف العائلات.
هذا، وأكد ممثلو المستأجرين أنهم سيتابعون تحركهم المشروع في بيروت وكافة المدن اللبنانية حتى إسقاط محاولات بعض تجار العقارات الرامية إلى تهجير مئات آلاف العائلات والى إقفال عشرات آلاف المؤسسات.

لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان

بيروت في 10//1/2024

عن fenasol1234

شاهد أيضاً

من الاحتفال الذي اقامته الجبهه الديمقراطية لتحرير فلسطين لمناسبه الأول من ايار عيد العمال العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *