الرئيسية / Uncategorized / بيان صحفي

بيان صحفي

بيان صحفي
عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان اجتماعا” بحضور رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله والاعضاء وجرى النقاش في الامور المطروحة في البيان الصادر.
يدين الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان التهديدات التي يتعرض لها لبنان من العدو الصهيوني، وخاصة ، في منطقة الجنوب لما فيه من خرق للسيادة اللبنانية من خلال التحليق المستمر للطيران الحربي والاستطلاعي الصهيوني والانتهاكات والتعديات اليومية على السيادة اللبنانية وعلى الشعب اللبناني وهذا يستوجب من الدولة والحكومة اتخاذ الاجراءات التي تدعم صمود الشعب والجيش والمقاومة في وجه هذا العدوان المستمر .
كما تطرق الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين الى موضوع عجز الحكومة في ظل تفاقم الازمة التي طالت كافة القطاعات كما طالت حياة الناس في معيشتهم ورغيف خبزهم وصحتهم وهوائهم ، فيما عجز الحكومة واجهزتها الرقابية من حماية الناس وتأمين الحاجات الضرورية لهم اصبح كارثيا” ومخزيا” .
فمافيات المحروقات عادت واطلت براسها من جديد ، وتتحكم بسوق المحروقات من البنزين والمازوت وغيرها من المشتقات النفطية التي ذكرتنا بأيام الحرب البغيضة وبالوقوف طوابير امام محطات البنزين وخاصة في منطقة الجنوب.
وإن احتكار المازوت وتهريبه اعاد مافيات المولدات والاشتراكات لفرض الاسعار على الناس بأسعار خيالية تفوق الحد الادنى للأجور ونحن في ظروف صعبة وفي عز الصيف الخانق بحيث ان لقمة عيش اللبنانيين باتت مستحيلة في مثل هذه الاوضاع .
إن الاتحاد الوطني يطالب الحكومة وكافة الوزارات المعنية والاجهزة الامنية والرقابية بالتصدي لهذه المافيات وفرض القانون بقوة القانون وليس بفرض القانون على الضحايا من الشعب اللبناني .
كما يدين الاتحاد الوطني للنقابات عمليات الصرف التعسفي للعمال والموظفين، ويطالب مجددا” وزارة العمل للتحرك سريعا” ، ووقف هذه العمليات التي تزيد من بؤس وتجويع الفقراء وتغلق امامهم منافذ العمل والحياة.
فيما الحكومة تقف متفرجة امام هذه الكوارث الاجتماعية بحق شعبنا ، خاصة بعد ما جرى من صرف موظفي وعمال الجامعة الاميريكية .
كما توقف الاتحاد الوطني بعد الاجتماعات التي عقدها بالجنوب والمراجعات من قبل المزارعين وخاصة مزارعي التبغ الذين يعانون ويعملون مع عائلاتهم طوال العام واحتكار شركة الريجي بفرض السعر غير العادل عليهم بما لا يعادل تعبهم طوال العام .
وعليه سيتم متابعة الموضوع من خلال التواصل في الاسبوع المقبل بعد الانتهاء من الاجتماعات مع المزارعين في بعض القرى لتحديد الخطوات المناسبة في هذا الموضوع .
كما يطالب الاتحاد الوطني من وزيرة العمل الاسراع في طرح موضوع تصحيح الاجور على مجلس الوزراء حتى يعود الى الاجور القوى الشرائية للراتب على اساس السلم المتحرك للاجور .

بيروت في 4/8/2020 الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في
لبنان

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

مقالة

الجيش «ينسّق» فقط! جمعيات مجهولة تستفرد بالهبات – جريدة الاخبار – رلى ابراهيم    – Sep 09, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com