الرئيسية / أنشطة / بيان صحفي

بيان صحفي

بيان صحفي

صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol

شارك مجموعة من العمال المهاجرين مع الاتحاد الوطني برئاسة كاسترو عبدالله  ونقاباته بإزالة الردم في مكان الانفجار وشاركت العاملات في الخدمة المنزلية ومجموعة من العمال المهاجرين السودانيين في ازالة الركام وكنس وتنظيف في منطقة الكرنتينا ومارمخايل والجميزة .

كما جرى التجمع صباحا في مقر الاتحاد وفي ساحة الشهداء وتم تقسيم العمال الى مجموعات حسب الاتفاق مع الجهات المعنية .

ان الاتحاد الوطني يشكر جميع من شارك في هذا العمل ، و يحذر الاتحاد الوطني مما يجري في الاحياء المدمرة والمتضررة من وجود بعض السماسرة الذين يعملون لصالح الشركات العقارية ويعملون على الترغيب والترهيب بالضغط على المالكين والمستأجرين القدامى من اجل التخلي وبيع المنازل وخاصة الأبنية التراثية .

وعليه يجدد الاتحاد الوطني مطالبه من الحكومة المستقيلة والاجهزة المعنية بالعمل من اجل حماية المنازل المعرضة للسرقة .

كما يطالب الاتحاد من الهيئات والاجهزة المعنية العمل والاسراع على ترميم المنازل والكشف السريع وكذلك مراقبة فلتان اسعار المواد من زجاج والمنيوم وترابة التي يتم استغلالها في هذه  الظروف والوضع المأساوي للمتضررين من خلال رفع الاسعار لهذه المواد الخاصة بالترميم .

كما يشكر الاتحاد الوطني كل الهيئات والنقابات والاتحادات العربية والدولية  الذين ارسلوا مجددا برقيات التضامن والتعزية وتقديم الدعم والتبرعات لتقديم المساعدات الى العمال المتضررين من اثار هذه الكارثة التي ضربت بيروت .

بيروت في : 17/8/2020         الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasolصور من مشاركة العمال المهاجرين والاتحاد الوطني في عملية ازالة الركام من بيروت

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

بيان صحفي

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL بين التأليف والتكليف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com