الرئيسية / أنشطة / بيان صحفي

بيان صحفي

بيان صادر عن المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان وخلية الازمة اجتماعا برئاسة رئيس الاتحاد النقابي كاسترو عبد الله .. تطرق خلاله المجتمعون الى المهام التي نفذت لجهة مساعدة المتضررين والعمال من جراء الانفجار الكارثي في مرفأ بيروت ضمن الامكانيات المتاحة للاتحاد الوطني وذلك بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات النقابية العربية والدولية ومع كل الجمعيات الاجتماعية والانسانية التي بامكانها المساعدة .. كما تطرق المجتمعون الى المهام المطلوب تنفيذها استكمالا لخطة خلية الازمة التي وضعتها مباشرة بعد الانفجار في الرابع من اب 2020 كما ناقش المجتمعون الوضع المعيشي الصعب الذي يعاني منه العمال وسائر الفئات الشعبية في ضل الانهيار الاقتصادي وفقدان العملة الوطنية لقدرتها الشرائية وتلاعب التجار بالاسعار دون حسيب او رقيب وعجز هذه الطبقة السياسية الفاسدة عن ايجاد الحلول للازمة الاقتصادية __ الاجتماعية .. وفي نهاية الاجتماع قررت خلية الازمة وقيادة الاتحاد الوطني الابقاء على اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة كل المستجدات والتطورات على الساحة اللبنانية .

وتوقف المكتب التنفيذي عند التقصير والاهمال للسلطة وادارتها بعد مرور شهر على جريمة انفجار بيروت والتي لم تتوصل الى اظهار من كان سببا” لهذه الجريمة ، والمطالبة بالاسراع في التحقيقات بإظهار التقصير ومن السبب في هذه الجريمة ومحاسبته وتحميله المسؤولية .

وعليه يؤكد الاتحاد الوطني على متابعته للمشاركة في عمليات تقديم المساعدات والإغاثة للمنكوبين والعمال المعطلين عن العمل الذين خسروا اعمالهم نتيجة هذه الجريمة .

ان الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان يطالب الحكومة المستقيلة ورئيس الحكومة المكلف بالتحرك واخذ الأجراءات بسرعة لاتخاذ  التدابير والإجراءات من اجل التخفيف عن كاهل اللبنانيين وبالأخص حاليا” ، نطالب وزارة التربية بعدم استيفاء رسوم التسجيل عن الطلاب في المدارس الرسمية .

كما نطالب وزارة الاقتصاد بالتحرك لجهة فلتان الأسعار للمواد الغذائية ووقف سرقة المواد المدعومة تحت حجج واهية وعليه ، نؤكد على الدعم المباشر لتقديم المساعدات لكافة اللبنانيين وخاصة انه قد  اصبح اكثر من 60% من اللبنانيين تحت خط الفقر واضمحلت الطبقة الوسطى .

كما يطالب الاتحاد الوطني من مجلس القضاء الاعلى اتخاذ قرار بوقف اعمال اللجان المتعلقة بالإيجارات  حتى انتهاء فترة التعبئة العامة وللحد من تفشي وباء الكورونا .

كما يطالب الاتحاد رئيس الحكومة القادمة بأن يكون من اولوياتها تسوية اجور ايام التعطيل القسري  وتصحيح الاجور وحماية التقديمات الاجتماعية ، والحفاظ على الضمان الاجتماعي واموال المضمونين وحمايتهم من الانهيار الحاصل لسعر الليرة ومطلبهم بأصدار المراسيم لذلك .

كما يطالب الاتحاد الوطني من ادارة الريجي بأتخاذ الأجراءات اللازمة ورفع اسعار التبغ للمزارعين على ان يكون ثمنه مع ارتفاع اسعار التبغ وغلاء المعيشة .

الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol .

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

بيان صحفي

بيان صحفي عقد المجلس العام للاتحاد الوطني اجتماعا جرى فيه طرح القضايا الملحة . في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com