أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات / بيان صحفي

بيان صحفي

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol .

لا لرفع الدعم عن لقمة عيش الفقراء

ما زال نهج الفساد يستشري في مؤسسات النظام السياسي الفاسد ، وما زال نهج المحاصصة يتحكم في البلاد في ظل غياب المواجهة  وندرة  التحركات الشعبية في الشارع حيث تستمر السلطة في تدفيع الطبقة العاملة والفقراء  الثمن في لقمة العيش ،  وفي ظل غياب تشكيل حكومة  قادرة على العمل لحل الازمة الاقتصادية من دون رهن البلاد الى صندوق النقد والبنك الدوليين .

ان الاتحاد الوطني للنقابات يحذر من الاستمرار في هذه السياسات التي اوصلتنا الى ما دون خط الفقر ، والى اليوم الذي اصبحنا نرى فيه الناس تاكل من النفايات وتحرم من رغيف الخبز الذي تتم سرقته من قبل كارتيل الافران وبرعاية من وزارة الاقتصاد والتي تشارك في افساد  ونهب طحين الهبات والمساعدات الدولية الى الشعب اللبناني حيث نشهد يوميا على السرقة في وزن  ربطة الخبز بعد رفع الدعم من المواد الاساسية للمواد الغذائية واسعار المحروقات والادوية .

ان الاتحاد الوطني اذ يدين هذه السياسات والممارسات في ظل تقاسم الحصص والمغانم وغياب خطط مواجهة الازمة الوطنية العامة واللهاث وراء سرقة قوت الناس ورغيف خبزهم .

ويدعوالاتحاد الوطني   لمواجهة الطبقة الحاكمة  في الشارع من اجل حماية لقمة العيش بدءا” من سعر رغيف الخبز الى دعم المواد الغذائية الاساسية ، ومنه بشكل خاص الادوية والمحروقات والمواد الاستهلاكية ويدعو للمحاسبة والتحقيق في عمليات النهب التي تمت في موضوع الدعم والتي اثمرت عن زيادة في ارباح التجار والمستوردين والمصارف وحرمت الفقراء من وصول هذا الدعم بشكل مباشر اليهم .

ان الاتحاد الوطني يحذر من قضية افلاس الضمان الاجتماعي وخاصة بعد التصاريح في وسائل الاعلام والتي تظهر حجم المديونية في الضمان وغيره في حال استمرار فلتان الاسعار في تغطية المرض بعد ما اصبح الخطر كبيرا” في صندوق نهاية الخدمة والذي يصرف منه لصالح صندوق المرض والامومة .

ويطالب بالتحرك من ادارة الضمان للحفاظ على اموال المضمونين والضمان في صندوق نهاية الخدمة من خلال الحفاظ على قيمة التعويضات ، كما يطالبها باعادة استيراد الادوية مباشرة كما كان سابقا بدلا من تحكم كارتيل مستوردي الادوية في اسعار الدواء ، وفي هذا المجال يدين الاتحاد الوطني عدم تحرك ممثلي العمال في مجلس ادارة الضمان للحفاظ على حقوق المضمونين .

كما يدين الاتحاد الوطني عدم التحرك منذ سنوات من قبل من يدعي تمثيل العمال في الضمان وفي الهيئات الثلاثية لعدم دفاعها وتحركها عن حقوق العمال واليوم نرى البعض منهم يطل براسه بعدما ترك العمال فريسة للسياسات النيوليبرالية  الاقتصادية للتحالف الطبقي والمالي والطائفي المسيطر  والذي اوصلنا اليوم الى كارثة الانهيار .

ويجدد الاتحاد الوطني دعوته الى كافة القوى النقابية والهيئات الشعبية ، التحضير للتحرك والنزول الى الشارع للدفاع عن لقمة العيش ولحماية حقوق العمال بدءا” من تصحيح الاجور الى حماية الضمان الاجتماعي ، والى الغاء قانون الايجارات التهجيري الاسود ، والى اقرار الدولار الطالبي واستعادة استرداد المال المنهوب والاستمرار في دعم حقيبتي المحروقات والادوية والقضاء على مافيات السرقة والتهريب والى محاسبة كل شخص مسؤول عن نهب الاموال والاملاك العامة .

كفى استهتارا بارواح الناس وكفى فسادا بأموال الناس وكفى استغلالا لقوت الفقراء .

ان الاتحاد الوطني يدعو الى المواجهة الكبرى ضد مافيات الفساد والنهب والمحاصصات الى جانب كل الهيئات الشعبية والنقابية الديمقراطية والسياسية الوطنية من اجل الدفاع عن العيش بكرامة .

بيروت في : 10/12/2020       الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

برقية عزاء ومواساة لرئيس الاتحاد العام لنقابات العاملين في العراق

برقية عزاء ومواساة لرئيس الاتحاد العام لنقابات العاملين في العراق بوفاة فقيدنا الغالي ولده سائلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com