أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات / بيان صحفي

بيان صحفي

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol .

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان اجتماعا برئاسة رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله وبحضور الاعضاء .

بداية توجه الاتحاد الوطني بمعايدة اللبنانين بحلول عيدي الميلاد المجيد وراس السنة متمنيا ان يكون العام القادم افضل حال اجتماعيا وصحيا وسياسيا للمجتمع .

ثم ناقش المكتب جدول اعماله وتوقف امام الازمة الوطنية العامة وسرعة انحدار الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية ومع الاستمرار في تسويف الوقت وتضييع الفرص لتشكيل حكومة انقاذية  تواجه الازمة وتضع خطة لمعالجة الفساد والنهب وتعيد الاموال المنهوبة بدلا من تخويف الناس وترهيبهم كل لحظة برفع الدعم عن بعض السلع او ترشيده وكأن افلاس الخزينة جاء من دعم الفئات الشعبية ببعض المواد الحياتية .

لقد فاض الاناء بوجع الناس وجوعهم ، فلتان الاسعار وارتفاع المواد الغذائية والاستهلاكية وفقدان الدواء وتزايد البطالة ، والاستمرار في احتجاز اموال المودعين ، وندرة الحصول على العملة الصعبة …  كل ذلك جعل ويجعل اغلبية الشعب اللبناني دون خط الفقر .

وفي وقت يستمر تحالف السلطة والمال في تكرار نفس ديباجة التنازع على الحصص ، وكسب المغانم ولو ادى ذلك الى رهن كل الوطن والشعب اللبناني .

ان معاناة العمال والفئات الشعبية القادمة تزداد اتساعا وعمقا كل يوم مع انهيار لسعر الليرة اللبنانية ومع الاستمرار في تهريب المواد الحياتية والسلع الاساسية ، ومع اتساع رقعة انتشار فايروس كورونا ، ومع فقدان الدواء من الصيدليات ، وانقطاع الماء والكهرباء ، والمازوت ومع كل تصريح لادارة الضمان الاجتماعي يهدد حقوق المضمون  في مدخراته او تعويضاته ،او صحته ، ان الاتحاد الوطني اذ يدعو الى عدم المس بالصناديق الضامنة ، ويطالب باعادة استيراد الادوية مباشرة من الدولة منعا للاحتكارات والنهب من الشركات والمستشفيات الخاصة التي تتحكم بصحة وحياة الناس .

كما يتوجه المكتب التنفيذي من الهيئات النقابية والحركة العمالية والشعبية للمساهمة في التحضير لمواجهة السياسات التدميرية لمنظومة الفساد المتحكمة والتي تحاول التهرب من مسؤولياتها بترحيل الازمة الوطنية العامة ، وتنفيذ املاءات وشروط صندوق النقد الدولي ، والبنك الدولي ، ورهن البلد كليا .

ان انهيار الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لم تعد تسمح بالتحمل اكثر ، لا افق مع هذه المنظومة السياسية الطائفية المتحكمة.

فلنعمل جميعا على رفع الصوت للدفاع عن الحق في لقمة العيش والحياة بكرامة .

ان الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان يدعو الى لقاء تحضيري ، للقاء التشاوري والهيئات النقابية والاجتماعية والشعبية مطلع السنة القادمة لتحديد خطة العمل والمواجهة ، دعما للحركة العمالية ودفاعا عن حقوق الفقراء وتفعيل الانتفاضة الشعبية واعادة الروح والحركة لنبض النضال الوطني والنقابي الديمقرطي في جميع الساحات والشوارع .

بيروت في : 21/12/2020

الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol .

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

برقية عزاء ومواساة لرئيس الاتحاد العام لنقابات العاملين في العراق

برقية عزاء ومواساة لرئيس الاتحاد العام لنقابات العاملين في العراق بوفاة فقيدنا الغالي ولده سائلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com