الرئيسية / بيانات / بيان صحفي

بيان صحفي

بيان صحفي تضامني .
بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol
إن ما وصل اليه وضع الضمان الأجتماعي كنا قد حذرنا منه مرارا وتكرارا ان كان بالاعتصامات المتكررة او برفع المذكرات الى الوزارات والجهات المعنية حول ما يخطط له من قبل السلطة والطغمة المالية المتآمرين على الضمان الأجتماعي وبكل المحطات والخطط الاقتصادية التي وضعوها خلال السنوات الماضية في محاولة منهم لالغاءه لصالح شركات التامين الخاصة ولقد كنا لهم بالمرصد ووقفنا نحن وكل القوى النقابية الديمقراطية المعارضة في وجه سلطة المحاصصة ومحاولاتها المتكررة لتخصيص الضمان الاجتماعي والقطاع العام فيما مضى ولليوم ما زالوا يحاولون بدعم من كبار حيتان المال ومن خلال سياستهم الزبائنية وفسادهم المشرع والمستشري في كافة ادارات القطاع العام والوزارت لايصالنا الى حتمية الخصخصة للاسف الشديد .. وها نحن اليوم نرفع الصوت مجددا للحفاظ على الضمان الاجتماعي وعلى امواله وعلى المضونين ولحمايته من كل ما يخطط له من اجل افلاسه وايقاف تقديماته لشريحه كبيرة من اللبنانيين والعمال وذوي الدخل المحدود .
ولاجل كل ما ورد اعلاه يعلن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان تضامنه ووقوفه الى جانب نقابة مستخدمي وموظفي الضمان الاجتماعي واضرابها التحذيري في كافة فروع الضمان الاجتماعي ندعو مجلس الادارة وكل الجهات والوزارات المعنية بالموضوع الاسراع بتحقيق المطالب وبعدم التلكؤ لما في ذلك من ضرر ومنها الصحي على مستخدمي وموظفي الضمان الاجتماعي بسبب جائحة كورونا .
كما ان عدم تشكيل مجلس إدارة فعال ومن أصحاب الخبرة وأصحاب العلاقة والممثلين الحقيقين للعمال قد أوصلنا الى ما نحن اليه والى الهاوية .
كما ان ما تعرض له الضمان الاجتماعي والمضمونين سابقا خلال الحرب الاهلية وما بعدها من أنهيار للعملة الوطنية وتدني قوتها الشرائية
كان قد أثر على اموال المضمونين وها هو يتكرر اليوم وبوتيرة جنونية وحتى الان لم نلمس خطة جدية من مجلس الادارة والوزارات المعنية لحماية أموال المضمونين والضمان من التأكل .. كما ان عدم دفع الدولة المتوجبات عليها التي ناهزت 4.500 مليار هي سبب أساسي ورئيسي في إنهيار الضمان وتاكل قيمة الديون المترتبة عليها للضمان الاجتماعي .
نجدد دعمنا ووقوفنا الى جانب نقابة موظفي الضمان بمطالبهم المحقة ، ونطالب مجلس إدارة الضمان وإدارة الضمان الأجتماعي العمل فورا على حل الأزمة وإيجاد الحلول التي تضمن الحفاظ على الضمان الأجتماعي وعلى اموال المضمونين ، وحماية الضمان الأجتماعي وتقديماته ، وإننا ندعو كافة القوى النقابية والعمالية وخاصة العمال المضمونين الى بدء التحضير للتحرك والاعتصام والتظاهر دفاعا عن الضمان الأجتماعي وأموال المضمونين وللحفاظ على قيمة التعويضات وتعزيز التقديمات وتوسيعها واقرار ضمان الشيخوخة .
بيروت في 16/3/2021
الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol.

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

عيد اضحى مبارك

الى الطبقة العاملة اللبنانية الى كل المزارعين وذوي الدخل المحدود الى كل ابناء شعبنا العزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com