الرئيسية / بيانات / بيان عن الهيئة الادارية /لجنة الدفاع عن حقوق المستاجرين

بيان عن الهيئة الادارية /لجنة الدفاع عن حقوق المستاجرين

 

 

لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين تضع خطة لمواجهة تحركات الشركات العقارية .

عقدت الهيئة الادارية للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان اجتماعا استثنائيا لبحث ما الت اليه اوضاع المستأجرين القدامى عموما وفي المناطق المنكوبة في بيروت على وجه الخصوص .

وتوقفت الهيئة الادارية مليا امام التحركات التي يقوم بها بعض ممثلي الشركات العقارية وعدد من المالكين بالاستفادة من الاوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد ، خاصة بعد 4 اب  وما تبع ذلك من تطورات في المجالين السياسي والاقتصادي .

كما ناقشت كذلك الاتصالات التي قامت بها خلال الاسبوعين المنصرمين ، ان مع رئيس مجلس القضاء الاعلى او مع النواب الذين كانوا دوما الى جانبها في الدفاع عن حق السكن والمطالبة بقانون عادل للايجارات خلافا للقانون الاسود التهجيري .

واتفق المجتمعون على خطة تقضي بتحريك لجان الاحياء في بيروت والمدن اللبنانية الاخرى، كما قرروا دعوة الجمعية العامة للمستأجرين القدامى الى اجتماع يعقد يوم الثلاثاء المقبل في : 6 /10/2020 – عند الساعة الخامسة مساء(5:00) في مركز الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol   ( بيروت – وطى المصيطبة ) من اجل اقرار الخطة واطلاق التحرك الايل الى الغاء القانون التهجيري والعودة الى اقرار القانون 160/92 بانتظار وضع قانون جديد للايجارات يستند الى الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية للاغلبية الساحقة للبنانيين ، وفي مقدمتهم المستأجرين القدامى .

الهيئة الادارية

الرئيس                                        امين السر

كاسترو عبدالله                                  ماري الدبس

بيروت في : 1/10/2020

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

تصريح صحفي

  تصريح صحفي صادر عن رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol  النقابي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com