الرئيسية / بيانات / تصريح صحفي ردا على وزير الصحة المسامح كريم

تصريح صحفي ردا على وزير الصحة المسامح كريم

تصريح صحفي لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

# النقابي كاستروعبد الله .

ردا على ما ادلى به وزير الصحة ) المسامح كريم ..( عبر تلفزيون لبنان .

لقد اصدر  الاتحاد الوطني في الاول من امس بيانا صحفيا شاكرين لوزير الصحة حمد حسن ( المسامح كريم ) المداهمات التي قامت بها الوزارة لمستودعات محتكري وكارتيل الدواء .. وسالناك يا معالي الوزير في بياننا  لماذا اليوم ؟؟  وليس قبل اليوم ؟؟  او قبل شهر او شهرين ؟؟  ووضعنا علامات استفهام عديدة حول الاستعراض التي قمت به بمداهمتك لاوكار محتكري الدواء وحليب الاطفال الرضع المفقود من السوق والصيدليات وما سؤالنا لك الا لاننا تعلمنا  من الايام والسنين التي مرت ان لا نثق بكم ولا بوزاراتكم ولا بالحكومات التي كانت تشكل  وتعاقبت على السلطة في لبنان على مدى ثلاثون عاما .. والمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين يا معالي الوزير وعشان هيك لعب الفار بعبنا وانو معقوله ما يزال هناك ملاك على الارض ويسكن بيننا ؟!!  ولقد توسمنا بك خيرا اول من امس وقلنا ان تاتي مداهماتك لاوكار محتكري صحة المواطن والاطفال الرضع متاخرة خيرا من ان لا تاتي بتاتا .. ويوم امس باطلالتك على تلفزيون لبنان جعلتنا نشعر بحجم وكبر انسانيتك وبالكمية الهائلة لتعاطفك مع الحاج عصام خليفة وخليتنا نحس وكأنك تقدم  برنامج المسامح الكريم وانك ارسلت وراء الشعب لتصلح بينهم وبين الحاج عصام خليفه وعيشتنا الجو معك بان من وراء الشاشة  هو فعلا مقدم  برنامج المسامح كريم وليس وزير الصحة حمد حسن المسؤول الاول والاخير عن صحة المواطن .. وكم كنا نتمنى من معاليك ان لا تجسد مقولة شغل الليل مسخرة النهار ولقد طبقته معاليك حرفيا وهو شعار يجسده من لا يحبون العمل ليلا نيالنا فيك يا معالي الوزير  !!   وكلام الليل عن الحاج عصام خليفة بالفيديو الاول وانت تجادله وهو يقول لك اذا بعت انا بالسعر  المدعوم من يعوض خسارتي مع العلم ان الادوية لديه جميعها مدعومة وهي مخزنه قبل القرار بالائحة الجديدة عن الادوية المدعومة والغير مدعومة وهو ما صدر عن وزارة الصحة بحينها .

والمحتكر للدواء الحاج عصام خليفه  اشترى تلك الاطنان من الادوية حين كان الدواء بمعظمه مدعوما من الدولة عبر مصرف لبنان يا معالي وزير المسامح كريم  الا انه خزنها وخبئها  ووضبها بشكل جيد في مستودعاته وبالتالي قطعها عن الصيدليات وعن المواطنين وعن الاطفال الرضع وجلس بانتظار الائحة الجديدة للاسعار الجديدة ليجني عشرات ملايين الدولارات مثله مثل كل شركاءه كارتيل الدواء في لبنان والمؤسف هو خلال احتكاره لعشرات الاطنان وتخزينها هو وغيره من اصحاب كارتيل الدواء توفي العديد من المواطنين كانوا بامس الحاجة للدواء وانت تعلم ذلك يا معالي الوزير .. وبناء عليه وعلى ما ظهر  في الفيديو الاول  امس الاول  اثناء المداهمة والحديث الذي ادلى وزير الصحة حمد حسن ( المسامح كربم ) ومحادثته مع الحاج عصام خليفه والجدل بينهما ..  وكلام معالي وزير الصحة ( المسامح كريم ) عبر تلفزيون لبنان يوم امس .. هو بمثابة  اخبار للقضاء اللبناني وللنيابة العامة وعليها التحرك فورا واستدعاء وزير الصحة للتحقيق معه ومع اصحاب المستودعات التي تمت مداهماتها ووضع النياية العامة يدها على الملف وعلى المستودعات لان الادوية بداخلها هي ملك الدولة اللبنانية وما دفع لقاء دعم الدواء هو من خزينة الدولة وبالتالي لا يحق له احتكارها او بيعها حاليا كيفما كان او كما طالب بذلك  وزير الصحة ومربح كمان الشعب جميلة  ببيعها للصيدليات بالسعر المدعوم .. وما ادرانا بان الادوية الموجودة بالاطنان ستباع وستسلم للصيدليات وما ادرانا بان كارتيل الدواء لا يملك لربما صيدليات تسلم لهم البضائع بشكل قانوني وعالفواتير وبالتالي يكون الهدف من ذلك هو  تدويرها على امكنة متعدده ومنها بعض الصيدليات ومن ثم اعادتها الى المستودع .. تماما بما يشبه عملية غسيل الاموال .. ولاجل كل ذلك ولضمان عملية التوزيع والتاكد  من حصول المواطن على ادويته المقطوع منها في منزله والموجودة في مستودعاتهم من اشهر عديدة

.. نطالب النيابة العامة بالتحرك العاجل  وبتوقيف المحتكرين اصحاب المستودعات وبوضع يدها على عشرات الاطنان من الادوية   ومصادرتها وقيامها هي بالاشراف على توزيعها للمحتاجين وللصيدليات في المناطق والمدن اللبنانية .

تبقى بدك تسامح وتعمل كريم يا معالي الوزير ما عنا مشكلة معك انت حر بمالك ولكن لست حرا بمال الشعب  ومش من صحة المواطن اللبناني تعمل كريم وتسامح الكارتيلات يا معالي وزير الصحة .

بيروت في 26 / 8 / 2021

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

عيد اضحى مبارك

الى الطبقة العاملة اللبنانية الى كل المزارعين وذوي الدخل المحدود الى كل ابناء شعبنا العزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com