الرئيسية / بيانات / تصريح صحفي لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) النقابي كاسترو عبد الله .

تصريح صحفي لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) النقابي كاسترو عبد الله .

تصريح صحفي لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

النقابي كاسترو عبد الله .

في بيانهم امس اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي يدعون الى توحيد الصفوف في وجه السلطة السياسية الفاسدة وحكومتها حكومة صندوق النقد الدولي والى اعلان العصيان المدني الشامل .

ونحن في الاتحاد الوطني نشد على اياديكم بدعوتكم ونعلن وقوفنا الى جانبكم والى جانب كل القطاعات والفئات الشعبية والنقابية والعمالية والتعليمية والمهنية والروابط والنقابات في القطاع العام  بالدعوة الى العصيان المدني الشامل على امتداد الوطن .. لاننا ومنذ أكثر من عامان مضوا ونحن ندعو الى العصيان المدني الشامل بعد ان استنفذنا كل اشكال التعبير من تظاهر واعتصام واحتجاج لاسقاط هذه المنظومة السياسية الفاسدة بكل مكوناتها ومن اجل استعادة الاموال المنهوبة والافراج عن اموال المودعين في مصارف حيتان المال .. وتشكيل حكومة مستقلة من خارجها .. الا انه لا رجاء يرتجى من تحالف السلطة والكارتيلات وحيتان المال والكارتيل الاكبر حاكم مصرف لبنان ولا هم عندهم سوى المزيد من النهب والهدر والافقار والتجويع لشعب باكمله .. ويوما بعد يوم يتأكد لنا ذلك بعد ان اصبح هناك اكثر من 84 % من العائلات اللبنانية يرزحون تحت مستوى خط الفقر .. وقلناها سابقا ونكررها كل يوم .. لا تغيير الا في الشارع .. لا تغيير واسقاط لهذه المنظومة الفاسدة الا باعلان العصيان المدني الشامل على امتداد الوطن .. ونحن في الاتحاد الوطني نهيب بابناء شعبنا وفئاته الشعبية والعمالية وكل الاجراء والمياومين وذوي الدخل المحدود وكل الفلاحين الى الاتحاد ففي الاتحاد قوى  وندعو الجميع في القطاع العام بكل اداراته الرسمية الى ملاقاتنا في منتصف الطريق لاعلان العصيان المدني الشامل .. الذي بات الخيار الاوحد امام شعبنا في مواجهتنا المطلبية المفتوحة مع حكومة صندوق النقد الدولي .. وخصيصا بعد دولرة المحروقات والارتفاع الجنوني لاسعارها وعدنا لنرى طوابير الذل امام المحطات .. وامام الافران وتخزين الطحين لصالح كارتيل المطاحن والمخابز والسلطة الفاسدة .. اي اننا قادمون على مرحلة هي جحيم وما حدثونا عنه .. صفر كهرباء .. صفر محروقات الا لمن استطاع اليه مالا .. صفر طحين الا لصالح اصحاب المخابز الذين يتسلمون كيس الطحين الابيض 50 كليو مدعوم ب 250 الف ليرة .. ويتم بيعه بالسوق السوداء ب مليون ومئتي الف ليرة لبنانية .. صفر دواء وخاصة للامراض المستعصية الا بالمزاد العلني في قاعة كارتيل الدواء لمن يدفع لهم السعر الاعلى .. لاجل كل ما يمر به اطفالنا وكبارنا ومرضانا من ابناء شعبنا العزيز ومن اجل لقمة العيش الكريم والصحة والطبابة والتعليم وهم من اقل الحقوق لنا اتجاه ما قدمناه وما زلنا نقدمه من واجبات ورسوم يجبوها مننا من يعتبرون انفسهم في دولة .

الى الشارع اليوم قبل الغد .

الى العصيان المدني الشامل والدعوة اليه اليوم وكل يوم لاسقاطهم ولمحاسبتهم في الشارع .

رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله .

بيروت في 19 / 6 / 2022

عن fenasol1234

شاهد أيضاً

( FENASOL )فروع الجنوب قضاء النبطية * قضاء مرجعيون/ حاصبيا * قضاء بنت جبيل *

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني في الجنوب لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com