الرئيسية / بيانات / تصريح صحفي لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) النقابي كاسترو عبد الله .

تصريح صحفي لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) النقابي كاسترو عبد الله .

يهمنا الاشادة بالمذكرة التي اصدرها وزير الاقتصاد والتجارة آمين سلام وبموقفه لجهة مكافحة ارتفاع الأسعار بعد اقرار الدولار الجمركي ب 15000 الف ليرة وذلك عقب اجتماعنا معه كاتحاد وطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان أول من أمس وتبياننا له ولوزارة الاقتصاد خطورة الاستغلال واخفاء البضائع والسلع وتخزينها بعد ان ادخلها كبار التجار والمحتكرين على سعر الجمركي القديم 1500 ليرة ودعوتنا للوزارة بالتحرك وباحصاء البضائع والسلع الغذائية وقطع السيارات والهواتف والادوات الكهربائية والزيوت على انواعها والملابس والاحذية والجلود وذلك عبر التنسيق مع الجمارك وغيرها من الاحتياجات للمواطنين على السعر الجمركي القديم وبمداهمة كل مستودعات التجار والمحتكرين الذين يخزنون ويخفون البضائع والسلع وهو موقف جريء لوزير الاقتصاد الذي كان متجاوبا ومتفهما لابعاد ذلك وتاثيرها على المواطن والقدرة الشرائية . كما نهيب بوزير الاقتصاد وغيرها من الوزارات المعنية التحرك فورا تجاه ما يجري في الشمال وتحديدا في مدينة طرابلس حيث عادت الطوابير الى امام الافران وتباع ربطة الخبز ب 30 ألفا في السوق السوداء .

كما اننا ندين بقوة قرار وزير التربية بفصل المربية والمعلمة نسرين شاهين من القطاع التعليمي ونعلن وقوفنا إلى جانبها وتضامنا الكلي معها ومع كل المعلمين في القطاع التربوي وحقهم بالعيش الكريم .

كما اننا ندعو كل العمال والمزارعين وذوي الدخل المحدود والمياومين و العاطلين والمعطلين عن العمل الى رص الصفوف والى التصعيد في مواجهتنا المطلبية الشاملة ضد حكومة صندوق النقد الدولي ورئيسها النجيب فقط برفع الدعم عن شعب بأكمله .

ونحن داخلون على فراغ حكومي ورئاسي طويل وهذا سيمكن كل المافيات والكارتيلات من استغلال هذه الاوضاع والتحكم بلقمة عيشنا وبكل الاسعار من سلع غذائية ومن محروقات وبضائع وطحين لتحقيق ما امكنهم من ارباح على حساب المواطن ولقمة عيشه الكريم في ظل غياب كلي للدولة ولوزاراتها وإداراتها الرسمية والجهات المعنية .

لن نستسلم وسنكمل معركتنا المطلبية وسنكون في الشارع والساحات بالمرصاد لهم وسنحاصرهم وسنسقطهم عاجلا ام اجلا .

الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

بيروت في 6 / 10 / 2022

عن fenasol1234

شاهد أيضاً

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

عقد المجلس التنفيذي للإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL إجتماعه الدوري برئاسة رئيسه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com