الرئيسية / بيانات / تصريح صحفي لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

تصريح صحفي لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

تصريح صحفي لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

النقابي كاسترو عبد الله . جمهورية طوابير الذل ..

اوجدت لنا صباح هذا اليوم الاثنين طابورا جديدا لتعبئة قارورة الغاز المنزلي وانقطاعه في محال البيع وتخزينه .. لن نسكت بعد اليوم امام الحاجيات الضرورية لحياة المواطن والعمال وذوي الدخل المحدود وسائر الفئات الشعبية  من الدواء الذي اصبح شبه معدوم في الصيدليات وتخزين المستوردين وكبار التجار له لبيعه على سعر المنصة الجديدة والمواد الطبية وهو يباع في السوق السوداء .. كما عاد الى الواجهة رغيف الخبز الذي هدد  اتحاد الأفران بالتوقف عن العمل لعدم وجود المازوت وارتفاع سعره في السوق السوداء وما ذلك إلا تمهيد اخر لرفع سعر ربطة الخبز من جديد وللمرة السادسة  كما البنزين والمازوت المتوفران حاليا بالسوق السوداء فقط ويباع بأسعار خيالية بانتظار المنصة الجديدة لسعر الدولار .. وكذلك الأمر بالنسبة للسلع الغذائية واقفال كبار التجار مخازنهم منذ يوم السبت الماضي  بانتظار اليوم سعر صرف اليوم للدولار في السوق السوداء.. والمدهش اليوم هو انقطاع الغاز المنزلي وارتفاع سعر قارورة الغاز وهي متوفرة حاليا بالسوق السوداء فقط  وبسعر جديد ..

واقفال شركات التعبئة لابوابها بانتظار سعر المنصة الجديدة على سعر 3900 ل. ل .

انتم يا عصابات التخزين احقر بني البشر يستغلون تحالفكم مع السلطة الفاسدة ووزاراتها وحيتان المال ومصارفها وعلى راسهم الكارتيل الاكبر لكم ولهم وهو حاكم مصرف لبنان وهو من يدير غرفكم السوداء .. ونطالب وزير الطاقة والموارد بالتحرك فورا  وان يعمد فورا الى فتح ابواب الشركات ومخازنها لتعبئة الغاز امام المواطنين  . الم يكفيكم طوابير الذل والمهانة التي وجدتموها للشعب الم تكتفوا جشعا واحتكار وجني الأرباح بمئات ملايين الدولارات من فرق سعر الدعم  ..

فوجدتم للشعب اليوم طابورا إضافيا من الإذلال للغاز المنزلي .

يا عمال وكادحين لبنان وابناء شعبنا العزيز هبوا وانتفضوا وأعلنوا العصيان المدني الشامل لكل تحركاتهم والضرب الكارتيلات في اوكارهم وغرفهم السوداء ..

ويا ابناء انتفاضة 17 تشرين المجيدة لقد ان الأوان لإسقاط هذه السلطة الفاسدة في الشارع

رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبدالله .

28/6/2021

 

 

 

 

عن nour mallah

شاهد أيضاً

بيان صحفي صادر عن رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) حول اخر التطورات والمستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

بيان صحفي صادر عن رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com