الرئيسية / بيانات / زار مقر الاتحاد الوطني النقابي الالماني فولكرت ماتسروت ( VOLKR METZEOTH )

زار مقر الاتحاد الوطني النقابي الالماني فولكرت ماتسروت ( VOLKR METZEOTH )

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

زار مقر الاتحاد الوطني النقابي الالماني فولكرت ماتسروت ( VOLKR METZEOTH )

يرافقه الدكتور  سعيد الارناؤوط رئيس جميعة دار السلام للرحلات الثقافية في بلدة الوردانية ..

وكان في استقبالهم رئيس الاتحاد النقابي كاسترو عبد الله وقيادة الاتحاد الوطني .. وجرى البحث في القضايا المشتركة التي تهم البلدين وخاصة على مستوى العمل النقابي والشعبي وتطوير وتمتين العلاقات القائمة على الاتفاقات الدولية التي تعنى بالتنظيم النقابي والحريات وخاصة للعمال المهاجرين .. ولقد شرح رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله عن الدور العمالي والنقابي والزراعي الذي يقوم به على مستوى كل المناطق اللبنانية .. والدور الطليعي للاتحاد الوطني في انتفاضة 17 تشرين المجيدة .. انتفاضة شعب اراد الحياة والتخلص من المنظومة السياسية الفاسدة التي اوصلت 86 % من الشعب اللبناني لتحت مستوى خط الجوع والفقر ..

وابدى النقابي الالماني في مداخلته كل الحرص على تعزيز التعاون النقابي والعمالي وقدم شرحا مفصلا لكيفية عملهم النقابي في المانيا ومنها تعزيز الحريات النقابية وحق العمال والنقابيين بممارسة كل المهام الموكلة اليهم داخل المؤسسات والمصانع العمالية ..

كما جرى التطرق الى موضوع انفجار 4 اب في مرفأ بيروت  ثاني اكبر انفجار من بعد قنبلة هيروشيما والخسائر البشرية والمادية التي لحقت بالعاصمة بيروت وما يؤسف له لقد مضى على انفجار الكارثة 22 شهر ولليوم لم تظهر الحقيقة للعلن وما زال اهالي الضحايا يقومون بالتحركات والاعتصامات والتظاهرات لتبيان الحقيقة وللمطالبة بمعاقبة المسؤولين .. ولقد كان للاتحاد الوطني دوره بعد ان اعلن حالة الاستنفار بين نقاباته وعماله والعمال المهاجرين والمساهمة بمساعدة الناس وبرفع الانقاض التي تسبب بها هذا الانفجار الكارثي لبيروت ومنها المساعدة في ترميم بعد المنازل وايواء اصحابها كما العمال المعاجرين والعاملات في الخدمة المنزلية ضمن الامكانيات المحدودة للاتحاد الوطني ..

 

الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL

9/6/2022

عن fenasol1234

شاهد أيضاً

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL )

عقد المجلس التنفيذي للإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL إجتماعه الدوري برئاسة رئيسه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com