الرئيسية / بيانات / لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين تدعو للتحرك دفاعا عن حق السكن

لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين تدعو للتحرك دفاعا عن حق السكن

بيان

لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين تدعو

للتحرك دفاعا عن حق السكن

 

عقدت لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان اجتماعها الدوري، حيث ناقشت التحركات المشبوهة التي يقوم بها بعض أصحاب الشركات العقارية والمالية، والاشاعات التي يبثونها والتي لا علاقة لها بالحقيقة والواقع.

وبعد التداول في ما يجري في بعض مناطق العاصمة، وبالتحديد منطقة الجميزة المنكوبة، بالتوافق بين بعض أصحاب الأبنية وبعض الجهات الرسمية، وبعد نقاش التصريحات العنترية لبعض من يسمون أنفسهم “لجان المالكين” بالنسبة للزيادات الخيالية التي يحاولون استيفائها بناء على حجج واهية، قررت اللجنة ما يلي:

أولا- إعتبار أن القانون الأسود التهجيري قد سقط في ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة التي تعصف بلبنان، ولن يستطيع أحد إمراره لا بالترغيب أو الترهيب. لذا، ندعو مجلس النواب إلى العودة إلى القانون 160 / 92 وإقراره مع بعض التعديلات على بدلات الايجار، كما طرحناها مع لجنة الادارة والعدل السابقة، بانتظار إقرار سياسة اسكانية واضحة تأخذ بعين الاعتبار مصالح المستأجرين القدامى وصغار المالكين.

ثانيا– تذكير المستأجرين القدامى أن لجنة المحامين ستعود إلى تلقي شكاواهم إبتداء من يوم الأربعاء في السادس من تموز، من الساعة العاشرة صباحا وحتى بعد الظهر.

ثالثا– الدعوة إلى اجتماع موسّع يعقد يوم الخميس في 14 تموز، عند الساعة الخامسة مساء، في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في وطى المصيطبة، بالتزامن مع اجتماع لأعضاء اللجنة في طرابلس والشمال، ومع توسيع الدعوة إلى لجنة مستأجري المحال التجارية وغييرها، وذلك للاتفاق على خطة التحرك من أجل مواجهة كل التحركات المشبوهة.

سنسقط القانون التهجيري

                                                                  الهيئة الادارية

للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان

في 30 حزيران 2022

 

عن fenasol1234

شاهد أيضاً

استقبالهم يوم امس السبت في المطار وفي المقر الرئيسي للاتحاد الوطني رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله وعدد من قياديي الاتحاد الوطني حيث جرى بعد الاستقبال والترحيب ا

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL ) . يزور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com