الرئيسية / Uncategorized / لجنة الدفاع عن حقوق Ligue pour la …

لجنة الدفاع عن حقوق Ligue pour la …

لجنة الدفاع عن حقوق Ligue pour la défense des droits المستأجرين في لبنانDes locataires au Liban

لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان تجدد رفضها لقانون الايجارات الاسود
وتدعو الى جمعية عامة شعبية موسعة بتاريخ 31 /10/2018 لمناقشة خطة التحرك الميدانية

عقدت الهيئة الإدارية للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان اليوم (الجمعة ) اجتماعا لها في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان.
بحث المجتمعون الأزمة السياسية بما فيها تعطيل تشكيل الحكومة وخلافات أهل السلطة على المحاصصات الطائفية. وناقشوا انعكاسات الازمة الاقتصادية والمالية التي بدأت معالم انهيارها بوقف مساعدات القروض السكنية واشتراط حاكم مصرف لبنان اعادة العمل بها بزيادة خمسة الآف ليرة لبنانية على صفيحة البنزين مع زيادة 1% على القيمة المضافة (TVA ) يتم تدفيعها من جيوب الفقراء لحماية الاقتصاد الريعي وسياسات النهب والسمسرات وصفقات البنوك والشركات العقارية ورؤوس الأموال المشبوهة.
كما توقف المجتمعون بشكل خاص أمام المحاولات الحثيثة التي تقوم بها بعض الجهات السياسية من أجل تسهيل صفقات بعض الشركات العقارية والبنوك الرامية الى تحويل بيروت وطرابلس والمدن اللبنانية الكبرى الى محميات عقارية وتجارية خاصة، والعمل على سلخ أبناء وسكان هذه المدن من محيطهم وبيئتهم ومنازلهم، وتشريدهم في الشوارع، والالتفاف على عدم نفاذ قانون الإيجارات التهجيري، والدعوات المكشوفة والمغرضة لتخويف المستأجرين القدامى وطردهم من منازلهم والذي يقدر عددهم بأكثر من 180 الف عائلة. في وقت تشهد الساحة الوطنية انفجاراً مالياً واقتصاديا يترافق مع ازدياد نسبة البطالة والفقر وازدياد معدلات الضرائب والغلاء.

لقد أكد المجتمعون مجدداَ رفضهم للقانون التهجيري الأسود، ودعوا رئيس وأعضاء المجلس النيابي الجديد، للمبادرة إلى سحب قانون الايجارات رقم 2 تاريخ 28/2/2017 والغائه. والعودة إلى القانون القديم رقم ١٦٠ / ٩٢ في المرحلة الاولى، على أن يتم دراسة ومناقشة اجتماعية مسؤولة لقانون عادل جديد للايجارات يأخذ بعين الاعتبار ظروف وأوضاع أكثر من ربع مليون مواطن من المستأجرين القدامى وصغار المالكين، ويستند إلى سياسة إسكانية وإنمانية عادلة تضع حداَ لسياسة الفرز الطائفية المذهبية والطبقية التي يخطط البعض لها والتي ستؤدي في حال الاصرار على هذه السياسة إلى تهديد السلم الاجتماعي وإلى كارثة وطنية حقيقية.

واتفق المجتمعون على عقد جمعية عامة موسعة للمستأجرين القدامى لنقاش الخطوات العملية وجدولة التحركات الميدانية والزيارات الرسمية. وذلك يوم الاربعاء الواقع فيه 31/10/ 2018 عند الساعة الخامسة عصراَ في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان – وطى المصيطبة – قرب محطة الزهيري – الطابق الثالث.
بيروت في 26 تشرين الاول 2018
لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

مقالة

الجيش «ينسّق» فقط! جمعيات مجهولة تستفرد بالهبات – جريدة الاخبار – رلى ابراهيم    – Sep 09, …

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com