الرئيسية / Uncategorized / مرسل مرسل وداعا

مرسل مرسل وداعا

مرسل مرسل وداعا

   

 

بمزيد من الحزن والأسف تنعي لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان الرفيق مرسل مرسل، القائد النقابي والمناضل من أجل حقوق الكادحين منذ عشرات السنين.
رحل القائد المناضل مرسل مرسل تاركا في العين دمعة وفي القلب حافزا على النضال من أجل تحقيق مطالب الحركة الشعبية التي كان أحد قادتها. فهو كان، مع رفيقه الياس الهبر (الريّس) من أوائل الذين انضموا في أواخر خمسينيات القرن العشرين إلى أول لجنة للدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان. ومنذ ذلك الحين وهو يناضل ضد التشريعات والمخططات التهجيرية السوداء، الناجمة عن تحكّم الشركات المالية والعقارية بالسكن، ويسعى من أجل سياسة إسكانية عادلة مرفقة بخطة واضحة تأخذ بعين الاعتبار أوضاع المستأجرين القدامى بالترافق مع صغار المالكين.
لن ينسى المستأجرون الرفيق مرسل الذي أعطاهم من وقته وقوّته دون حساب. كان الحاضر أبدا من أجل تقديم النصح والمساعدة على مواجهة محاولات بعض تجّار العقارات الارهابية؛ ولا يمكن بالطبع نسيان مساهماته القيّمة في اجتماعات المستأجرين وكذلك في كل اللقاءات الرسمية.
أمام هذا المصاب الجلل، تعاهد لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان الفقيد الكبير انها ستتابع طريق النضال من أجل حق السكن.

الهيئة الادارية
للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان
بيروت في 3 كانون الثاني 2020

 
*****
الشيوعي ينعي القائد المناضل الرفيق النقابي مرسل مرسل

غيّب الموت القائد النقابي مرسل حسين مرسل الذي ناضل لأكثر من نصف قرن دفاعاً عن الطبقة العاملة اللبنانية وحركتها النقابية المستقلة والموحدة في إطار الاتحاد العمالي العام قبل سيطرة السلطة على مفاصله، ولعب دوراً رائداً في نهوض الحركة النقابية في سبعينيات القرن الماضي.
ناضل الرفيق مرسل مرسل في قيادة نقابة عمال تنجيد المفروشات وترأسها لأكثر من ربع قرن، وعمل الرفيق بثبات وتفاني لتعزيز وحدة الحركة النقابية العربية والعالمية من خلال المواقع القيادية التي شغلها:
– رئيساً لنقابة عمال تنجيد المفروشات
– رئيساً لاتحاد نقابات عمال البناء والأخشاب في لبنان
– عضو في قيادة الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان
– عضو في قيادة المركز النقابي المستقل في لبنان
– عضو في اللجنة التحكيمية الناظرة في خلافات العمل في لبنان
– عضو مؤسس في الهيئة الادارية لاتحاد نقابات عمال البناء والأخشاب العرب
– عضو الهيئة الادارية للاتحاد العالمي لنقابات عمال البناء والأخشاب
انتسب الرفيق مرسل مرسل إلى الحزب الشيوعي اللبناني مطلع الخمسينيات، وكان عضواً في اللجنة النقابية العليا، كما انتخب عضواً في لجنته المركزية والمكتب السياسي لأكثر من دورة.

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

بيان صحفي

بيان صحفي الى شارع في 28  اذار للمشاركة في التظاهرة الشعبية التي ستنطلق من امام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com