الرئيسية / بيانات / ملخص عن لقاء لجنة المتابعة – بيروت – لحملة مشروع “ضمان عدالة النوع الاجتماعي في لبنان”

ملخص عن لقاء لجنة المتابعة – بيروت – لحملة مشروع “ضمان عدالة النوع الاجتماعي في لبنان”

عقدت لجنة متابعة مشروع “ضمان عدالة النوع الاجتماعي في لبنان” في بيروت، المؤلفة من محامين وأطباء ونفابيين، وأساتذة، وطلاب، وعمّال وعاملات في القطاعين العام والخاص، ومنظمات مجتمع مدني لبنانية وفلسطينية، اجتماعها يوم الجمعة 12 تشرين الثاني 2021، في مركز الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، بحضور رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله، ورئيسة جمعية مساواة وردة بطرس للعمل النسائي، د. ماري ناصيف- الدبس، وأعضاء فريق عمل المشروع، الذي ينفذه الاتحاد الوطني وجمعية مساواة وردة بطرس بالتعاون مع جمعية “السلم والتضامن” في كتالونيا FPS، وبدعم من بلديات تاراغونا Tarragona وسان فيليو دو لوبريغات Sant Feliu de Llobregat وغوالادا d’lgualada وغاريغا Garriga وساباديل Sabadell وفيلافرانكا Vilafranca وفيلا نوفا Vila Nova في برشلونة من أجل إبرام الاتفاقية الدولية رقم 190 للقضاء على العنف والتحرش في العمل.
عرض المجتمعون آليات متابعة الحملة الوطنية للتصديق على اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 190 والخطوات التي سوف يقومون بها على أساس جدول عمل وأجندة متابعة فصلية لتعزيز الحملة شعبياً من خلال:
– توزيع مطبوعات ومواد توعية حول ضرورة إبرام الاتفاقية الدولية رقم 190، في التجمعات العمالية في بيروت، مصانع، مراكز تسوق، مصارف، فنادق، قطاع سياحي، شركات تنظيفات ورفع قمامة، العاملات في الخدمة المنزلية، وغيرها من القطاعات، حيث انها أماكن عمل تضم عدداً كبيراً من العمال والعاملات، وهم فئات معرضة للعنف والتحرش.
– توزيع منشورات (بروشور) تلخص أهم بنود الاتفاقية الدولية رقم 190 ودروها في حماية العمال والعاملات من العنف والتحرش، وأهداف الحملة الوطنية من أجل “ضمانة عدالة النوع الاجتماعي في لبنان”، وذلك في الأحياء والأماكن العامة (حدائق، منتزهات)، والمدارس والجامعات.
– التواصل مع بلدية بيروت، وبلديات في الضاحية الجنوبية لبيروت، ومنظمات المجتمع المدني اللبنانية والفلسطينية، بهدف إشراكها في تعزيز التوعية على الحق في العمل بأماكن خالية من العنف والتحرش.
– إقامة ندوات وحوارات مباشرة حول ضرورة ابرام لبنان للاتفاقية الدولية رقم 190 والتوصية 206 لضمان الحماية من العنف والتحرش.
– التحضير لندوة حول الأحوال الشخصية في 24 تشرين الثاني بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة .
– التحضير للاعتصام أمام مقر الايسكوا في بيروت، في 10 كانون الأول 2021 بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، والتواصل مع منظمات المجتمع المدني اللبنانية والفلسطينية والاتحادات والنقابات، والإعلان في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، للمشاركة في الاعتصام، للضغط من اجل تصديق لبنان على الاتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 190.
– كلفت اللجنة السيدة مريم شميس قصار بمهمة تنسيق عمل اللجنة وتساعدها الآنسة إنعام عبد الله.

عن Fenasol123

شاهد أيضاً

بيان صادر عن الاتحاد الوطني لنقابان العمال و المستخدمين في لبنان fenasol عن التحرك امام الضمان في 23/11/2021

#بيان_صحفي_صادر_عن_الاتحاد_الوطني_ والوقفة الاحتجاجية ظهر اليوم الثلاثاء ( صرخة وجع شعب بات يحيا على قيد الموت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com