الرئيسية / Uncategorized / نقف اليوم امام وزارة الاقتصاد لنرفع الصوت لعل من فيها يسمع ويرى

نقف اليوم امام وزارة الاقتصاد لنرفع الصوت لعل من فيها يسمع ويرى

نقف اليوم اما.م وزارة الاقتصاد لنرفع الصوت لعل من فيها يسمع ويرى

يا معالي الوزير, انت تساهم في افقار وتجويع الناس انت ووزارتك وبعض السماسرة, جوعتم الفقراء ,وساهمتم بالتغطية على المحتكرين من المواد الغذائية وكارتيل الافران والمطاحن, نسألك كيف تم توزيع طحين المساعدات العراقية والمصرية وغيرها.. نسألك كيف موظفيك يسعرون ربطة الخبز وعلى اي اساس؟

كيف خفضتم وزن الربطة, “الرغيف زم يا وزير” وما زلت تغطي كارتيل الافران الذي نهب وينهب لقمة عيش الفقراء.

اننا نطالب بفتح تحقيق بكيفية توزيع المساعدات ومن الافران التي استفادت منها والكميات وكيف يتم تسعير ربطة الخبز كما نطالب بتخفيض سعرها واعادة وزنها الى ما كان عليه, ونطالب بفتح تحقيق داخل وزارتك بهذا الموضوع لانه هناك الكثير من الشبهات حول تسعير ربطة الخبز.

يا وزير ربطة الخبز ليست وحدها التي يجب أن تتحمل كلفة تشغيل الأفران. عفوا ليس الافران بالمولات والسوبرماركت او صالات العرض للفواكه والخضار والمطاعم والعصير. ليست ربطة الخبز وحدها تتحمل كلفة التشغيل.” منقوشة الزعتر 5000 خاف ربك” انت و اصحاب الافران التي تحميهم.

اين ربحهم من الكعك والبيتي فور والمعجنات والكاتو؟ ام ان طعم الكاتو عندكم غير شكل في وزارتكم العظيمة.

إننا نرفض هذا التعاطي مع رغيف الخبز ونطالبك بتصحيح ما ارتكبته من أغلاط بحق الفقراء وذوي الدخل المحدود. واننا نطالبك ونطالب وزارتك للعمل على ملاحقة كارتيلات الاحتكار للمواد الغذائيه, واللحوم, والدواجن, وكافة المواد الغذائيه والزيوت والافران والمطاحن.

كما نطالب من وزارة العمل القيام بالتفتيش على كافة الأفران وإلزامها بتطبيق قانون العمل و كافه القوانين المرعية الاجراء.

كما نطالب من الضمان الاجتماعي القيام بالتفتيش على مولات الافران وتصحيح المعلومات عن العمال المكتومه من لبنانيين وأجانب وعن الأجور والعمال الوهميين واللائحة طويلة.

كما نطالب من كافة الوزارات المعنية والبلديات ملاحقة ومتابعة كافة المخالفات في الأفران وغيرها من المؤسسات التجارية التي ساهمت في نهب لقمة عيش الفقراء.

وعليه اصبح لا بد من العصيان المدني دفاعا عن لقمة العيش.

 

الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (fenasol)

كاسترو عبدالله

 

 

عن nour mallah

شاهد أيضاً

بيان صحفي صادر عن رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) حول اخر التطورات والمستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

بيان صحفي صادر عن رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com