الرئيسية / Uncategorized / وطنية – أقيم لقاء تضامني مع …

وطنية – أقيم لقاء تضامني مع …

وطنية – أقيم لقاء تضامني مع الشعب السوداني وطبقته العاملة وقواه الوطنية والتقدمية في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين.

عبدالله
بداية، قال رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله في كلمة له: “نعلن وقوفنا وتضامنا مع الشعب السوداني وطبقته العاملة هذه الطبقة الثورية المناضلة التي خرجت قيادات وثوريين على مستوى السودان والعالم العربي، وكانوا لنا منارة نهتدي بها”.

أضاف: “إننا في الاتحاد ندين الاعتقالات للنقابيين الاحرار الذين يتم زجهم في السجون من قبل هذا النظام الديكتاتوري، وندعو القوى النقابية والدولية ومنظمات حقوق الانسان كافة للتحرك من أجل حماية الشعب السوداني الذي يتعرض إلى أبشع عملية تصفية على يد هذا النظام الفاشي”.

ودعا عبدالله الى “إطلاق سراح المعتقلين من دون قيد أو شرط وكشف مصير المفقودين”، مدينا “أي تدخل في معركتهم النضالية والطبقية ضد هذا النظام الفاشي الجائر، إسقاط هذا النظام وإقامة وطن ديموقراطي”، موجها التحية الى “شهداء السودان والمعتقلات والمعتقلين”.

أبو نورة
بدوره، تحدث عضو تجمع المهنيين السودانيين ومنسق منظمة انقذوا (انجو) المعز أبو نورة عن “الوضع في السودان وعما يتعرض له الشعب السوداني الذي دفع حتى اليوم ما يزيد عن الخمسين شهيدا والاف الجرحى والمعتقلين في سجون الظلم للنظام الفاشي الذي باع السودان والتزم الاملاءات والسياسات المفروضة من قبل الامبريالية وصندوق النقد والبنك الدولي”، مؤكدا أن “شعبنا السوداني الذي انتفض بعد ما طفح الكيل من الظلم والقهر والحرمان وهذه الانتفاضة المجيدة تاتي بارادة شعبية والتي تجسدت بان الشعب السوداني وبكل اطيافه وعلى امتداد الوطن انتفض بارادة وطنية وان القوى الوطنية والشعبية والنقابات الديموقراطية تقود الشارع اليوم من اجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية”.

وتحدث العديد من المشاركين في اللقاء ومنهم الدكتورة ماري ناصيف الدبس باسم اللقاء اليساري العربي وكلمة حزب طليعة لبنان العربي القاها محمود ابراهيم وكلمة باسم اتحاد البناء والاخشاب القاها النقابي مرسل مرسل وكلمة تجمع الاطباء في لبنان القاها الدكتور غسان جعفر وكلمات كل من ابراهيم الحلبي باسم حركة الشعب وادريس الصالح والنقابي علي بدير باسم الاتحاد الوطني والناشط الدكتور محمد قاسم وعدد من الناشطين والعمال السودانيين في لبنان.

وأشادت الكلمات ب “وقوف العمال والفلاحين والشعب السوداني في وجه المؤامرة التي ينفذها الحكم في السودان”. كما تم الاتفاق على بعض التوصيات للمتابعة من أجل توسيع حملة التضامن مع الشعب السوداني.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

مقالة

الجيش «ينسّق» فقط! جمعيات مجهولة تستفرد بالهبات – جريدة الاخبار – رلى ابراهيم    – Sep 09, …

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com