الرئيسية / Uncategorized / وفد من الأحزاب المعارضة …

وفد من الأحزاب المعارضة …

وفد من الأحزاب المعارضة الأوروربيّة يزور الاتّحاد الوطني لنقابات العمّال والمستخدمين في لبنان FENASOL
استقبل رئيس الاتّحاد الوطني لنقابات العمّال والمستخدمين في لبنان ((Fenasol كاسترو عبدالله مع قيادة الاتّحاد، اليوم وفدًا من أحزاب المعارضة اليساريّة والشيوعيّة الأوروبيّة ممثّلين بخمسة أعضاء من اسبانيا فرنسا فنلندا قبرص والدنمارك، وقد جرى خلاله تبادل للتجارب والخبرات في النقابات العمّاليّة.
هذا وعرض رئيس الاتّحاد تاريخ تأسيس الاتّحاد الوطني للنقابات مضيئًا على كافّة المصاعب والمشاكل التي واجهتهم خلال النشأة وكافة التحدّيات، منذ العهد العثماني حتّى اليوم في وسط نزاعات القوى السياسيّة الطائفيّة والمذهبيّة التي تدير البلد، وصولًا الى النضال العمّالي، وعن الاهتمام بكافّة العمّال وخاصّة المزارعين والعمّال المهاجرين وكلّ المحرومين من الحقّ في تشكيل نقاباتهم وخاصّة العاملين في القطاع العام.
وقدّم عرضًا عمّا يتعرّض له الضمان الاجتماعي لافلاسه لصالح شركات التأمين الخاصّة وعن السياسات المتّبعة لفرض ضرائب جديدة من قبل الطغمة الحاكمة وذلك تنفيذًا لسياسات وإملاءات صندوق النقد والبنك الدوليين وكل ذلك حمايةً من هذه السلطة لمصالح البرجوازيّة والمصارف والشركات العقاريّة التي تنهب المال العام.
كما وتحدّث عن الفساد وتدجين الحركة النقابيّة والهيمنة عليها من قوى السلطة بكافّة أحزابها الطائفيّة والمذهبيّة خدمةً لمصالح البرجوازيّة. مشيرًا الى ظروف العمّال المهاجرين والعاملين السوريين الذين يتم استغلالهم من قبل صاحب العمل وذلك من أجل زيادة أرباحهم وفي نفس الوقت ضرب التقديمات الاجتماعيّة من خلال عدم التصريح عن اللاجئين والعمّال المهاجرين الى المؤسّسات الضامنة والتسجيل الرسمي لهم، وفي نفس الوقت لزيادة التوتّرات بين العمّال وتعزيز العنصريّة بين العمّال اللّبنانيّين والمهاجرين.
وقد تمّت الاشارة الى ظروف تأسيس نقابة العاملات في الخدمة المنزليّة هذه التجربة الفريدة في لبنان والعالم العربي.
هذا وشكر الوفد الاتّحاد الوطني لنقابات العمّال والمستخدمين في لبنان على مساعيه وجهوده، واصفًا عمله في وسط هذا الوضع بالتّحدي المهم وليس السهل، وان تنظيم العمّال والنقابات على صعيد الوطن والعالم هو من أهم الخطوات نحو التقدّم.
كما تمّ الاتّفاق على تعزيز التواصل والعلاقات مع النقابات الأوروبيّة من خلال هذه الأحزاب والعمل في اطارٍ مشترك لتعزيز العمل النقابي واستقلاليّته في مواجهة التحدّيات الامبرياليّة القادمة في المنطقة.
بيروت في 26/9/2018
الاتّحاد الوطني لنقابات العمّال والمستخدمين في لبنان

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

مقالة

البطالة «آفة العصر» ونتائجها هدامة في المجتمع الطرابلسي د. أيوب: وسائل الإعلام معنية بالإضاءة على …

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com