الرئيسية / بيانات / “يا عمال ومزارعي وكادحي لبنان اتحدوا”

“يا عمال ومزارعي وكادحي لبنان اتحدوا”

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) لاجتماع مكتبه التنفيذي .

“يا عمال ومزارعي وكادحي لبنان اتحدوا”

يدعوكم الاتحاد الوطني للاحتفال بالاول من ايار عيد العمال العالمي امام مقر الاتحاد الوطني في بيروت

وذلك يوم الاحد في الاول من ايار .. الساعة الحادية عشر قبل الظهر .

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني صباح اليوم الاثنين الواقع فيه 18 / 4 / 2022 اجتماعه المخصص للاعداد للاحتفال بالاول من ايار عيد العمال العالمي .. بداية تحدث رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله الذي اكد على أهمية الاول من ايار والاحتفال به في كافة المناطق اللبنانية لكونه العيد الذي يجسد كل معانات الطبقة العاملة اللبنانية ونضالها من اجل كل الحقوق والمكتسبات والعمل الائق على مدى عقود من الزمن وما زالت في موقعها الطبقي تناضل رغم كل المعانات والازمة الاقتصادية الاجتماعية والمالية التي يمر بها لبنان وما اوصلتنا اليه الطبقة السياسية الفاسدة وحكوماتها المتعاقبة على السلطة من فقر وجوع وبطالة وموت على ابواب المستشفيات وهي تعمل جاهدة اليوم على رهن البلد بشعبه لصندوق النقد الدولي بعد ان رفعت كل الدعم عن اشكال استمرار حياة المواطن وذوي الدخل المحدود والعمال والمزارعين والفقراء في لبنان ولاجل كل ما جرى ويجري ونحن على ابواب الاحتفالية بالاول من ايار سنجعل منه محطة مفصلية بالدعوة للنزول الى الشارع مجددا والى اعلان العصيان المدني الشامل لاسقاط حكومة صندوق النقد الدولي ولمحاسبة كل الفاسدين ومن اجل استعادة كل الاموال المنهوبة والافراج عن اموال المودعين المحتجزة في مصارف حيتان المال . .. ولنكن في الاول من ايار عيد العمال العالمي الصوت الهادر من اجل حقنا في التعليم والصحة والسكن والعمل الائق .. وبالدعوة للاحتفال به امام مقر الاتحاد الوطني في بيروت  وفاء للتضحيات التي قدمتها الطبقة العاملة العالمية واللبنانية ورجالاتها من عمال ونقابين قدموا حياتهم ودمائهم على مذبح القضاء على استغلال الانسان لاخيه الانسان .

ولقد جرت مداخلات ونقاشات عديدة من أعضاء المكتب التنفيذي أكدوا من خلالها  على اهمية العيد والاحتفال به وعلى ان يكون هو المحطة والحافز  لاعادة نبض الشارع في مواجهتنا المطلبية المفتوحة ضد حكومة صندوق النقد الدولي ومن اجل الدعوة الى العصيان المدني الشامل

وفي ختام الاجتماع تقرر ما يلي .

اولا : دعوة كل العمال والمزارعين والمستخدمين والعاطلين والمعطلين عن العمل وكل القوى والاحزاب صاحبة المصلحة في التغيير الديمقراطي الحقيقي وكل الهيئات النسائية والشبابية والروابط والجمعيات والنقابات والاتحادات النقابية المستقلة للمشاركة في الاحتفال المركزي للاول من ايار يوم الاحد الساعة 11 ضباحا  امام مقر الاتحاد الوطني للنقابات / الكولا  .

ثانيا ؛ التعميم على كافة فروع الاتحاد الوطني في الاقضية والمناطق الى التحضير للاحتفال في الاول من ايار والى المشاركة في الاحتفال المركزي امام مقر الاتحاد الوطني في بيروت وعلى الفروع تعميم الدعوة للمشاركة تحت شعار ليكن الاول من ايار هو الحافز للنزول الى الشارع وهو الحافز لاستعادة وهج انتفاضة 17 تشرين وهو الحافز للعودة الى الساحات وهو الحافز لاعلان العصيان المدني الشامل على امتداد الوطن .

دعوة للاحتفال بعيد العمال العالمي امام مقر الاتحاد الوطني في بيروت

وذلك يوم الاحد في الاول من ايار .. الساعة الحادية عشر قبل الظهر .

امام مقر الاتحاد الوطني للنقابات العمال والمستخدمين في لبنان  (الكولا )

 

الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) .

بيروت في 18 / 4 / 2022

عن fenasol1234

شاهد أيضاً

ليكن الاول من ايار عيد العمال العالمي حافزا لاعادة استنهاض وهج انتفاضة 17 تشرين والنزول الى الشارع

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) ليكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com